مثير للجدل

“طاليس”.. فيلسوف في خلق الجدل بفنه

“طاليس”.. فيلسوف في خلق الجدل بفنه

يبدو أن الكوميدي عبد العالي المهر، الشهير بلقب “طاليس”، اختار سلك طريق إثارة الجدل سواء عبر أعماله الفنية أو من خلال ارتباط اسمه بصراعات لا متناهية مع زملائه في الوسط الفني.

“طاليس” دخل دائرة الجدل مرة أخرى، بعدما أوقع نفسه في المحظور بسبب وصلة كوميدية قدمها خلال حفل تكريم مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي ولاعبيه نظير إنجازهم بمونديال قطر 2022، وخلفت استياء لدى المغاربة.

“كلما ربح وماركا المنتخب كلما نعنق البنات…كون وصلتو للنهاية كون حملات الدرية لي حدايا”. هذا مقطع من “سكيتش” للكوميدي “طاليس”، في لقاء نظم بالدار البيضاء، جر عليه وابلا من الانتقادات في المغرب على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدّه نشطاء “وقاحة” و”إساءة” وإهانة” كبيرة للمرأة المغربية.

“طاليس” لم يوفق في اختياره موضوع وصلته الكوميدية، واقترف هذه “السقطة”، خلال هذا الحدث، أمام مرأى وعلى مسمع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع، ووزير الثقافة محمد مهدي بنسعيد، والمدرب وليد الركراكي، وثلاثي الوداد يحيى جبرن ويحيى عطية الله ورضى التكناوتي، بالإضافة إلى فعاليات رياضية وإعلامية.

ورغم اعتذاره عما صدر منه في قناة “الجزيرة”، وكذا عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام”، بعد صمته أمام حدة الهجوم، إلا أن الجمهور لم يمرر سقطته، وعدّ ما تلفظ به الكوميدي “طاليس” “غير مقبول”، وتطاولا على المرأة المغربية التي كرّمت بالمونديال من خلال أمهات اللاعبين، اللواتي استقبلهن الملك محمد السادس بالقصر الملكي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يختل فيها توازن “طاليس” الفني، حيث إنه تعرض، قبل أشهر، للهجوم والانتقاد، تزامنا مع إطلاق “البرومو” الدعائي لفيلمه “الإخوان”، الذي رأى فيه مغاربة “إساءة” للدين.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. ليس كل مهرج فنان. الفن ثقافة واسعة. تمرير خطاب ما لإسعاد و رسم ابتسامة على محيا المتلقي يتطلب ذكاء. و تنسيق بين الحدث و الحكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News