فن

إدريس الروخ يلامس واقع النساء بالمجتمع بعد مغادرة السجن في “كاينة ظروف”

إدريس الروخ يلامس واقع النساء بالمجتمع بعد مغادرة السجن في “كاينة ظروف”

يطرق المخرج المغربي إدريس الروخ من جديد أبواب رمضان المقبل، من خلال مسلسل يحمل عنوان “كاينة ظروف” لفائدة القناة الأولى، حيث يسعى إلى ترك بصمته مرة أخرى في عالم الدراما الاجتماعية، خصوصا بعدما حقق نجاحا كبيرا في رمضان 2021 بمسلسل “بنات العساس”، الذي أعاد ثقة الجمهور في الدراما المغربية.

وفي هذا الإطار، قال المخرج إدريس الروخ إن مسلسله الجديد يتكون من ثلاثين حلقة تمتد كل واحدة على 52 دقيقة، ويجري تصوير مشاهده في عدة فضاءات بالدار البيضاء ودار بوعزة والمحمدية، بمشاركة مجموعة من نجوم السينما والتلفزيون المغاربة.

وكشف الروخ، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن هذا العمل يحكي قصة ثلاث نساء قضين معا فترة سجنية لظروف سيكتشفها المشاهد خلال عرضه، ويحاولن بعد مغادرتهن أسوار السجن العودة إلى الحياة الاجتماعية من جديد، والسعي إلى التأقلم معها، لكن تعترض طريقهن العديد من المشاكل.

وأوضح المخرج نفسه أن المسلسل “يسلط الضوء على قصة هؤلاء النساء، من خلال تتبع مصيرهن، لمعرفة هل سينجحن في الاندماج بالمجتمع، ويستطعن الانخراط في الحياة بكل أبعادها أم العكس؟”، مشيرا إلى أنه “حاول طيلة حلقات المسلسل الاقتراب أكثر من المشاكل الاجتماعية للمواطن المغربي، والمرأة المغربية، وكذا وضع التوترات التي تحوم حول علاقات الرجل والمرأة تحت المجهر، من خلال شخصيات العمل”.

ويحيل عنوان المسلسل “كاينة ظروف”، وفق مخرجه إدريس الروخ، إلى ظروف هؤلاء النساء الثلاث، وظروف باقي الشخصيات في قالب قصة اجتماعية درامية ترمي إلى حل الكثير من الخيوط وملامسة الواقع المغربي.

ويندرج مسلسل “كاينة ظروف” في خانة الأعمال الدرامية الاجتماعية المعالجة في قالب تشويقي يثير مواضيع تحقق القرب من المشاهد عبر ملامسة الواقع المجتمعي.

وهذا العمل من تأليف السينارست بشرى مالك، وإنتاج شركة “ديسكونيكتد” لصاحبها خالد النقري، وبطولة ثلة من الممثلين، من بينهم راوية وسامية أقريو وعبد النبي البنيوي، وابتسام العروسي، ورباب كويد وطه نعيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News