فن

سامي باي: “ديري كيما ديري” تعاكس بذاءة بعض الأغاني

سامي باي: “ديري كيما ديري” تعاكس بذاءة بعض الأغاني

تمكن الفنان سامي باي من حجز مقعد له، في قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة بالمغرب على موقع رفع الفيديوهات يوتيوب، بأغنيته الجديدة “ديري كيما ديري”، والتي طرحها عبر قناته الخاصة.

وأوضح سامي، في اتصال مع جريدة “مدار21″، أن اختياره لهذه الأغنية كان بهدف تغيير فكرة استعمال الكلمات السيئة في أغاني “الراي” واستبدالها بكلمات راقية يمكن الاستماع إليها بمعية الأصدقاء والعائلة، وأيضا اختيار لحن جيد يصل إلى الآخرين بسرعة.

وزاد أنه كان يبحث عن فكرة تتناسب مع فصل الصيف وتلامس اللون “الراي” للجهة الشرقية، وفي الوقت نفسه تعالج موضوعا يعزز من شأن المرأة المغربية ويمنحها قيمة.

وتعامل الفنان المغربي سامي باي في عمله الفني الجديد، على مستوى الكلمات مع الكاتب والملحن زكرياء الريحي، بينما تولى توزيعها ابن الجهة الشرقية مراد معجود، وأشرف المخرج يوسف بابور على تصوير مشاهد الكليب الخاص بالأغنية، والذي تم بأحد المنتجعات بمدينة مراكش.

وتعد أغنية “ديري كيما ديري” ثالث أغاني ألبوم سامي باي الجديد، الذي أصدر منه أغنيتين إحداهما بعنوان “غلطان” قبل 5 أشهر، وأخرى بعنوان “قلبي” قبل 8 أشهر.

وعن أعماله القادمة، قال الفنان المغربي سامي باي، إنه يستعد لطرح عمل فني من التراث القديم للجهة الشرقية بتوزيع جديد، ويتعلق الأمر بأغنية “راي” أيضا، مبرزا أن سبب تشبثه بـ”الراي” وموسيقى الجهة الشرقية؛ هو ارتباطه بجذوره، حيث إن والديه يعود أصولهما لمدينة وجدة، التي كان يقضي فيها عطله الصيفية منذ طفولته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News