أخبار مونديال قطر | رياضة

لن تقل عن 25 مليون دولار.. منحة مالية ضحمة بانتظار جامعة “لقجع” بعد التأهل التاريخي

لن تقل عن 25 مليون دولار.. منحة مالية ضحمة بانتظار جامعة “لقجع” بعد التأهل التاريخي

بالرغم من أن القيمة الرمزية والمعنوية للتأهل التاريخي الذي بصم عليه أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم قطر2022 أكبر من القيمة المالية، إلا أن ميزانية الجامعة الملكية لكرة القدم، التي يترأسها فوزي لقجع، تنتظر منحة مالية مهمة، تتفاوت بحسب الترتيب الذي سيحصل عليه الأسود في المقابلات الباقية.

وبحسب المنح المالية التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قبل انطلاق منافسات كأس العالم، ووفق النتائج الحالية التي حصدها المنتخب الوطني المغربي إلى جدود اللحظة، فإن أسوء السيناريوهات التي تنتظر الأسود ستمكنهم من منحة مالية تناهز 25 مليون دولار، أي ما يفوق 25 مليار سنتيم، وذلك في حال حصوله على المرتبة الرابعة.

ووفق ما كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن المتوج بكأس العالم سينال منحة مالية تقدر ب 42 مليون دولار، في حين تنتظر الوصيف منحة تقدر ب 30 مليون دولار، أما صاحب المركز الثالث فسيحصل على 27 مليون دولار، أما الحاصل على المركز الرابع فسيحصل على 25 مليون دولار.

وتنتظر المنتخب الوطني المغربي مباراة حاسمة في نصف نهائي كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي، بطل العالم خلال النسخة الماضية، التي أقيمت بروسيا سنة 2018، والتي إما أن تؤهله للعب المقابلة النهائية أمام الفائز من مباراة المنتخب الأرجنتيني ضد نظيره الكرواتي، أو أن يلتقي مع المنهزم من هذه المقابلة للعب مباراة الترتيب.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قد أعلن عن رفعه الميزانية المخصصة لكأس العالم قطر2022 إلى ما يناهز 440 مليون دولار، وهو المبلغ الذي ستتم مشاركته من طرف المنتخبات الـ32 المشاركة، حسب إنجازاتهم ضمن هذا المونديال.

ويذكر أن الجامعة الملكية لكرة القدم ربحت بالفعل ماليا من التأهل إلى هذه المنافسات، ذلك أنها توصلت بحوالي 13 مليار سنتيم من الفيفا.

وبالرغم من تواجد المنتخب المغربي ضمن مجموعة صعبة، تضم فريق كرواتيا وصيف بطل العالم خلال النسخة الماضية، ومنتخب بلجيكا الذي بلغ إلى نصف نهائي الدورة السابقة، إضافة إلى منتخب كندا الذي يعد من أفضل منتخبات “كونكاكاف”، إلا أن المنتخب المغربي فند كل التوقعات ليتصدر مجموعته بانتصارين وتعادل واحد.

الأكثر من ذلك أن كتيبة الركراكي واصلت رفع التحدي وأخرجت منتخبات كانت مرشحة للفوز بلقب هذه السنة وهي المنتحب الإسباني بنتيجة ثلاث أهداف لصفر بضربات الجزاء خلال دور ثمن النهائي، وكذا المنتخب البرتغالي بنتيجة هدف لصفر وقعه المهاجم يوسف النصيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News