أخبار مونديال قطر

أمريكا وإنجلترا تسقطان إيران وويلز وتعبران لدور الـ16 بالمونديال

أمريكا وإنجلترا تسقطان إيران وويلز وتعبران لدور الـ16 بالمونديال

المنتخب الأمريكي نظيره الإنجليزي إلى دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب فوزهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على إيران وويلز.

وفاز المنتخب الأمريكي على نظيره الإيراني بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويدين المنتخب الأمريكي بفوزه على إيران لمهاجمه كريستيان بوليسيتش الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 38 من زمن الشوط الأول .

وفي المباراة الثانية، اكتسحت الآلة الهجومية للمنتخب الإنجليزي شباك ويلز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على استاد أحمد بن علي المونديالي.

وتقدم المنتخب الإنجليزي في الدقيقة 50 عن طريق ماركوس راشفورد الذي أحرز هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس الويلزي وارد.

وبعد دقيقتين فقط من الهدف الأول أضاف المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني من أقدام نجم توتنهام فودن الذي تلقى كرة عرضية أرضية من هاري كاين.

وجاء الهدف الثالث لمنتخب “الأسود الثلاثة” عن طريق اللاعب ماركوس راشفورد الذي سجل ثاني أهدافه في المباراة عندما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ومر من الدفاع الويلزي بمهارة فائقة ثم سدد بقوة في المرمى اصطدمت بالحارس وارد وتهادت إلى الشباك .

وبعد نهاية مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم قطر 2022، تصدرت إنجلترا ترتيب المجموعة بـ7 نقاط تليها أمريكا بـ5 نقاط، فيما تجمد رصيد إيران عند النقطة الثالثة، و تذيلت ويلز المجموعة بنقطة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News