سياسة

وهبي: وضع “البام” جيد بالحكومة ولا نضع رجلا بالأغلبية وأخرى بالمعارضة

وهبي: وضع “البام” جيد بالحكومة ولا نضع رجلا بالأغلبية وأخرى بالمعارضة

بعد الجدل الإعلامي الذي أثارته أخبار عن اقتراب إعفاء وزراء من حزب الأصالة والمعاصرة ضمن تعديل حكومي وشيك، لعدة أسباب منها ممارسة الحزب للمعارضة من داخل الحكومة، يواصل عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الجرار” اغتنام كل الفرص للرد على من يعتبرهم خصوم يروجون خطابات ضد حزبه.

وخلال كلمته أمام المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الأحد، لم يكتف وهبي بنقاش الشؤون التنظيمية الداخلية، بل تعداها إلى نقاش وضع الحزب داخل الحكومة، بعد أنباء اقتراب إعفاء وزرائه، مؤكدا أن وضعه “جيد”، وأنه “يقوم بدوره ويدافع عن قناعته ولكن يحترم التضامن الحكومي ويحترم سرية العمل الحكومي”.

وتابع وهبي بأن حزبه “لن يضع رجلا في المعارضة ورجلا في الأغلبية لأن ذلك ليس من قيمه وأخلاقه وليس في مصلحة الشعب”، مضيفا أنه حينما دخل الحكومة دخلها من موقع المسؤولية، ليس الحزبية فقط بل المسؤولية الوطنية.

وأورد الأمين العام لحزب “البام”: “نحن نتحمل هذه المسؤولية وسنبقى نتحملها وسنواجه الأزمة التي يعيشها المغرب، وسننتصر بناء على دعمكم ومساندتكم وبناء على قناعتنا بأن المغرب مسؤوليتنا الحزبية والشخصية”.

واسترسل وهبي “لذلك نحن لن نختفي ولن نمارس الحكومة طيلة الأسبوع وفي آخره نمارس المعارضة ولن نتخلص من المسؤولية بل سنتحملها ونتخذ القرارات التي يجب أن نتخذها وسنعيد النظر في الكثير من الأمور لأن الأزمة لا تحد من عزيمتنا بل هي منبع قوتنا وتطورنا وقرارنا”.

وخاطب وهبي مؤتمري ومؤتمرات البام قائلا “يمكنكم ان تفتخروا بهذا الحزب وبمناضليه وربما لا تعلمون النقاشات التي نمر في الاجتماعات الرسمية وحدتها”، متابعا “ولأنهم لا يعرفون يكتبون ويتكلمون ويهاجمون الحزب، أما الذين يعرفون فهم يشتغلون ويتحملون المسؤولية ولا يهمهم ما يكتب، ويعرفون أن دورهم هو المواجهة والعمل وليس الرد على بعض الترهات لذلك لن نرد عليهم”.

وأضاف وهبي “حينما تحملنا المسؤولية تحملناها بصدق وباعتزاز وبشجاعة، كما تحملناها بنزاهة لأننا نحن المسؤولون عن القرارات الحكومية كأعضاء في هذه الحكومة إلى جانب باقي الاحزاب الأخرى، ولن نتنكر لمسؤوليتنا”.

وحول دور حزبه بالحكومة، قال وهبي “سيأتي يوم يعرف فيه الجميع ماذا فعل حزب الأصالة والمعاصرة لأننا نشتغل بصمت وبالليل والنهار من أجل أن يكون للحزب موقعا مشرفا داخل هذه الحكومة”.

وقال الأمين العام “لا يخيفنا النقاش ولا النقد ولا الكلمات المتسخة التي تنشر والتي تمول من أموال متسخة”، فحزب الأصالة والمعاصرة لا يهزه أي شيء لأنه يسير بكل قوة ويسير فارضا نفسه على الجميع، لهذا “أنصح الأعداء أن لا يُتعبوا أنفسهم لأنكم لن تحركوا شيئا في الحزب من الداخل أو الخارج”، على حد تعبيره.

وأضاف وهبي أنه “حينما شعرنا بانحراف حزب الأصالة والمعاصرة من داخله قُدنا قوة تصحيحية قادت الحزب، والأن تشكل قوة متراصة واسمنتية لا يمكنها أن تتأثر بأي شيء”.

وقال وهبي “نحن ديمقراطيون ونؤمن أننا لا يمكن أن ندير الشأن العام إلا مع إخواننا في الأغلبية الحكومية، وبوجود معارضة قوية تنتقدنا وتوجهنا وتصحح أخطائنا، مشددا على أهمية استمرار المسار الديمقراطي”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News