سياسة

ابن كيران يرفض مقاعد البيجيدي بالمسشتارين ويعتبرها “مشبوهة”

ابن كيران يرفض مقاعد البيجيدي بالمسشتارين ويعتبرها “مشبوهة”

عبر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، عن رفضه للمقاعدة الثلاثة التي حصل عليها البيجيدي برسم انتخابات المستشارين المجراة يوم أمس الثلاثاء 5 أكتوبر الجاري، معتبرا أنها مقاعد “مشبوهة وغير مستحقة”.

وقال ابن كيران قبل قليل في اتصال هاتفي مع “مدار 21” إنه “يتبنى  ويتفق تماما مع كل ما كتبه القيادية والبرلمانية السابقة بحزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين بشأن نتائج حزبه والمقاعد التي تحصل عليها برسم انتخاب أعضاء مجلس المستشارين”.

وجاء حزب العدالة والتنمية وفي نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين المعلن عنها يوم أمس الثلاثاء، والتي تصدرها حزب التجمع الوطني للأحرار، في المركز السادس بثلاثة مقاعد، وتلاه حزب الاتحاد الدستوري بمقعدين.

واستغرب عدد من أعضاء حزب “البيجيدي” من تمكن حزبهم تحقيق قفزة نوعية في عدد الأصوات المتحصل عليها برسم هذه الاستحقاقات، مقارنة بما حققه الحزب خلال تشريعيات شتنبر الماضي، خاصة أن الحزب لم يغطي جميع الدوائر الجماعية المحلية وجاءت نتائجه هزيلة على المستويين الوطني والترابي.

في غضون ذلك، كشفت ماء العينين أن عبد الإله بن كيران اتصل بها وأبلغها باتفاقه مع” مضمون التدوينة السابقة بخصوص نتائج انتخابات مجلس المستشارين مبديا أسفه وألمه العميقين بخصوص ما حدث، لما يشكله ذلك من مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية ودافع عنها”.

وفي سياق متصل، اعتبرت القيادية بحزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، أن المقاعد الثلاثة التي حصل عليها حزبها لاختيار أعضاء مجلس المستشارين برسم الجهات “غير مستحقة ومشبوهة ومريبة”.

وتساءلت ماء العينين في تدوينة على صحفتها بفايسبوك  “من وَجَّه منتخبي باقي الأحزاب للتصويت على مرشحي الحزب ونحن نعلم جيدا ما يجري في انتخابات المستشارين والثمن الذي يبلغه الصوت الواحد في سوق “الناخبين الكبار” المقيتة؟”.

واعتبرت أن “الحصول على ثلاث مقاعد في ثلاث جهات بعدد من الأصوات يفوق ما حصلنا عليه في نكسة 8 شتنبر بعشر مرات حتى أننا – ويا للعجب- تصدرنا النتائج في جهتين متبوعين بحزب التجمع الوطني للأحرار الذي “اكتسح” مجالس الجماعات والجهات أمرا غير مفهوما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News