صحة

طالبة مصابة بمرض نادر تغادر مستشفى مراكش وهذا رجاء والدها

طالبة مصابة بمرض نادر تغادر مستشفى مراكش وهذا رجاء والدها

كشف بوعرفة أملاح، والد الطالبة لمياء، ابنة قرية طهر السوق بضواحي تاونات التي نخر جسدها مرض غريب،   أن ابنته غادرت مستشفى الرازي بمدينة مراكش، بعد رحلة علاج دامت أسابيع.
وأوضح والد لمياء، في اتصال مع موقع ” مدار21″، أن الفحوصات التي خضعت لها ابنته على يد أطر طبية متخصصة، بتنسيق بين أطباء في المغرب والخارج، انتهت بتشخيص دقيق لوضعها الصحي، في أفق بداية مرحلة الترويض الطبي.
وتوجه أملاح إلى كافة المحسنين خارج المغرب بمساعدته في البحث عن وصفة العلاج التي تعذر الحصول عليها في المغرب، خصوصا وأن الكمية من الدواء التي حصل عليها من المستشفى نفدت، وأن تحسن الحالة الصحية للمياء متوقف على تطبيق البروتوكول العلاجي كما حددته الأطقم الطبية المتخصصة.

ومنع المرض لمياء، الطالبة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله، والحاصلة على شهادة البكالوريا قبل 4 سنوات، من من إتمام دراستها، وفرض عليها ملازمة بيت أسرتها بنواحي تاونات.

وتعاني الطالبة من آلام مرض نادر يشوه جسدها، ويحرمها من النوم ويفرض على أسرتها أعباء مالية هامة منذ سنوات. ولم يقفد والد المريضة حسب ما أكده ل”مدار21″، الأمل في علاج ابنته ما جرّه اليوم للذهاب بها لمراكش.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات عمالة تاونات، سبق أن أرسلت لجنة طبية لمعاينة حالة لمياء، وأوصت طبيبا بجمعية إقليمية بمتابعة حالتها الصحية، وتمكينها من بعض الأدوية والأنابيب التي تحتاجها في مداومتها على العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News