سياسة

الغزواني يتشبّثُ بالحياد تجاه الصحراء المغربية ويصفُ علاقته بالرباط بـ”المثالية”

الغزواني يتشبّثُ بالحياد تجاه الصحراء المغربية ويصفُ علاقته بالرباط بـ”المثالية”

شدَّد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، على تمسك بلده بـ”الحياد الإيجابي” تجاه قضية الصحراء المغربية، مُعتبرا أنه “يفيد الأطراف كلها ويفيدنا نحن حتى نبقى على نفس الصلة مع إخوتنا في الطرفين”.

وأضاف الغزواني، في حوار خص به قناة “فرانس24″، أن “الحياد تجاه قضية الصحراء موضوع تحت تصرف الجميع ليساهم في تقدم القضية في الاتجاه الصحيح”.

وفي مُقابلة إعلامية أخرى، قال الغزواني، ردا على سؤال حول استقباله مسؤولين من جبهة البوليساريو، أن موريتانيا ما تزال على “ذات الموقف الذي تبنته منذ خروجها من النزاع”، مشيرا إلى أنها “ترغب في الحفاظ على علاقات جيدة مع جميع الأطراف”.

ووصف ولد الغزواني العلاقات الموريتانية المغربية بأنها “مثالية”، وأن مباحثاته مع الملك محمد السادس “كانت متعددة سواء عبر المراسلات أو التحدث هاتفيا”، مضيفا أنه تم تكليف “مصلحة دبلوماسية بتنسيق تنظيم تبادل الزيارات” بينهما.

وأوضح المتحدثُ، أنه عندما كان رئيسا لأركان الجيش الموريتاني، كان غالبا ما يزور الجزائر لحضور اجتماعات لجنة أركان العمليات المشتركة المسؤولة عن مكافحة الإرهاب، مضيفا أن ذلك يؤشر على أن “علاقاتنا مرنة مع المغرب كما هو الحال مع الجزائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News