سياسة

العدالة والتنمية يُدين قصف غزة ويُجدد رفضه للتطبيع مع اسرائيل

العدالة والتنمية يُدين قصف غزة ويُجدد رفضه للتطبيع مع اسرائيل

عبّر حزب العدالة والتنمية، عن إدانته لما ما وصفه بـ”العدوان الصهيوني الهمجي” الجديد على قطاع غزة والذي خلف لحد الساعة سقوط العديد من الشهداء، ومن بينهم طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها خمسة سنوات، بالإضافة إلى عشرات الإصابات، وأمام استمرار الإجرام الصهيوني.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية الجمعة عن استشهاد 10 مواطنين بينهم طفلة (5 أعوام) والقيادي في سرايا القدس تيسير الجعبري وإصابة 55 آخرين بجروح.

وندد البيجدي، في بيان أصدره مساء اليوم الجمعة، الحرب “الإجرامية الجديدة” التي أعلنها جيش ا”لاحتلال الصهيوني” على الشعب الفلسطيني الشقيق، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في ردع الاحتلال أمام “فظاعة” ما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم تقتيل وتهجير وفصل عنصري على مرأى ومسمع العالم، وخطورة وعواقب “الإجرام الصهيوني” على استقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

في المقابل، جدد البيان الذي حمل توقيع الأمين العام للحزب عبد الإله بنيكران، موقف العدالة والتنمية الثابت، والذي قال إنه “لم ولن يتغير، الداعم للمقاومة الفلسطينية والرافض للتطبيع”.

البيجدي، الذي سبق له أن وقع على اتفاق التطبيع مع اسرائيل، عبر أمينه العام ورئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، عاد ليسجل أن ” التطبيع إنما يشجع الاحتلال الاسرائيلي على المضي في سياسته الإجرامية والعنصرية والتوسعية، ويوفر له الشعور بالمناعة لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ويعطل حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

ووجهت أمانة العدالة والتنمية،” تحية عالية  للمقاومة الوطنية والشعبية الفلسطينية ولجهودها في المواجهة الباسلة للاحتلال ومواصلة إفشال مخططاته الاستعمارية في فلسطين والقدس والأقصى،” مجددة دعوتها لكل الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة والتعبئة لمواجهة العدو الصهيوني ومخططاته.

هذا، وأدانت دول عربية منها قطر والأردن تونس ومصر والجزائر، القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة، وطالبت بوقف العدوان فورا، فيما حملت الرئاسة الفلسطينية، قوات الاحتلال مسؤولية هذا التصعيد الخطير ضد قطاع غزة.

وطالبت الرئاسة المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية -في بيان- “إننا نطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعبنا، ووقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة”.

وبدورها، قالت الخارجية الفلسطينية “ندين العدوان الإسرائيلي على غزة ونطالب بتحرك دولي عاجل لوقفه ولتوفير الحماية للفلسطينيين”

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. واش ماشي نفاق هدا…..البارح التوقيع على التطبيع….اليوم احنا ضد التطبيع…وجوه القزدير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News