سياسة

محاولة إفساد اجتماع رسمي لـ”الكتاب” تدفع بنعبد الله للجوء للقضاء

محاولة إفساد اجتماع رسمي لـ”الكتاب” تدفع بنعبد الله للجوء للقضاء

عبّرت اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية عن استنكارها الكبير، لإقدام مجموعة من العناصر التي وصفتها بـ”المشبوهة والمُسَخَّرَة” على محاولةٍ فاشلةٍ لاقتحامِ المقر الوطني لحزب التقدم والاشتراكية، باستعمال العنف والاستفزاز والاعتداء اللفظي والجسدي.”

وسبق عقد الدورة التاسعة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، مناوشات بين أعضاء الحزب وبعض العناصر المحسوب عدد منها عن تنسيقية مبادرة “سنواصل الطريق” الداعية إلى “تصحيح مسار الحزب”، أمام المقر الوطني لهذا الأخير في الرباط، وهو ما آثار استنكار محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب.

ويتعلق الأمر، وفق البيان الختامي الصادر عن الدورة التاسعة للجنته المركزية، المنعقدة السبت 18 يونيو 2022، بمقر حزب “الكتاب” الوطني في الرباط، بـ”عناصر مأجورة لا تَمُتُّ بأي صلة إلى حزب التقدم والاشتراكية، اللهم بضعة عناصر تَمَّ إبعادُها من الحزب، في وقتٍ سابق، لأسباب أخلاقية، وبالنظر إلى تصرفاتها المشينة والمسيئة إلى قيم ومبادئ وأخلاقيات حزب التقدم والاشتراكية”.

وقال البيان الذي توصل “مدار21” بنسخة منه، إن مناضلي حزب التقدم والاشتراكية، عالجوا “هذا الاعتداء الأرعن، وهذه التصرفات الخطيرة”، بيقظة وتبصر وحكمة وضبطٍ للنفس، مما منع هذه العناصر المشبوهة من تنفيذ مخطط اقتحام أبواب المقر بغرض التخريب وإفساد اجتماعٍ رسمي للحزب”.

وأعلن حزبُ التقدم والاشتراكية، الذي قال إنه “يتوفر على كل الدلائل والبراهين، المُوَثَّقة قضائيا بالصورة والصوت، أنه يحتفظ لنفسه بحق اللجوء إلى كافة المساطر القانونية والقضائية، دفاعاً عن حُرمة الحزب، وحتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال النكراء والبئيسة التي لن تؤثر أبداً في المسيرة النضالية للحزب”.

وعاش المقر المركزي لحزب التقدم والإشتراكية، السبت الماضي، حالة احتقان شديدة بين موالين للقيادة الحالية ومحسوبين على “مبادرة سنواصل الطريق”، التي يتزعمها قياديون سبق للمكتب السياسي للحزب أن طردهم بسبب مخالفتهم لقوانين الحزب.

وتجمهر أعضاء المبادرة أمام باب المقر مانعين أي محاولة للدخول من طرف أعضاء الحزب ما عطل بداية أشغال اجتماع اللجنة المركزية لنحو ساعتين.وتطورت حدة المناوشات أمام أنظار الأمين العام محمد نبيل بنعبد الله الذي ظل يراقب الوضع من الداخل، ووصلت حد العراك والإشتباك بالأيادي وتوزيع اللكمات.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، في كلمة له خلال انعقاد الدورة التاسعة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، إنه  “يتعين عدم السماح بتكرار مثل هذه الأمور، والتي صارت تتكرر في عديد المناسبات”، مشيرا إلى أنه” قبل محاولة اليوم اقتحام المقر المركزي للحزب، تم فعل نفس الشيء مع الاجتماع الفرعي الإقليمي بفاس، من نفس المجموعة التي سماها بـ “البلطجية والمسخرين”.

وشدد الأمين العام لحزب “الكتاب”، على أنه لن يسمح لهؤلاء المفتقدين للأخلاق بالتسرب للحزب مرة أخرى، داعيا أعضاء الحزب للتصدي لهم وعدم منحهم الفرصة للتشويش أو التخريب الذي يقدمون عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News