رياضة

مدرب جنوب إفريقيا: مباراة “الأسود” مفتاح تأهلنا ولا توجد مباريات سهلة

مدرب جنوب إفريقيا: مباراة “الأسود” مفتاح تأهلنا ولا توجد مباريات سهلة

ربط مدرب منتخب جنوب إفريقيا، هوغو بروس، تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة بدولة الكوت ديفوار بإدراك نتيجة إيجابية في مباراة اليوم أمام المنتخب المغربي، في المباراة التي تجمعها اليوم الخميس على أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

وقال بروس في تصريحات صحفية: “إذا تمكنا من تسجيل نتيجة جيدة (الخميس)، فسيصبح الأمر أسهل قليلا بالنسبة للمباريات التالية”، مضيفا “الأمر مختلف قليلا الآن مع وجود ثلاث منتخبات في مجموعة، لذا فالأمر مختلف قليلا ولكن من المهم البصم على بداية جيدة”.

وأكد مدرب “البافانا بافانا” أنه “علينا أن نلعب هذه المباريات وأن نكون في أفضل مستوى للفوز بهذه المباريات، وإذا فزنا مرتين (ضد ليبيريا) في شتنبر، فسنتأهل، لكننا يجب أن نفوز مرتين”.

ويرى هوغو بروس أن استبعاد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمنتخب زيمبابوي من المجموعة لا يعني أن التأهل سيكون سهلا، وقال: “في الوقت الحالي لن تلعب زيمبابوي التصفيات، وأسمع من هنا وهناك أن الأمر سيكون أسهل الآن. لكن لا شيء سهل”، مسترسلا “حتى المباريات ضد ليبيريا لن تكون سهلة”.

ويستهل المنتخب الوطني المغربي التصفيات الإفريقية لـ”كان 2023″ باستقبال منتخب جنوب إفريقيا، اليوم الخميس انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بملعب المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط.

ويذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كانت قد عاقب منتخب زيمبابوي بعدم المشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” على الاتحاد الزيمبابوي، ما ترك المجموعة الـ11 من التصفيات مكونة من 3 منتخبات هي المغرب، جنوب إفريقيا، ليبيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News