سياسة | مجتمع

ارتفاع إصابات كورونا..الحكومة لـ”مدار21″: نتمنى ألا نعود لإجراءات مشددة

ارتفاع إصابات كورونا..الحكومة لـ”مدار21″: نتمنى ألا نعود لإجراءات مشددة

في أول تعليق للحكومة على عودة عداد كورونا بالمغرب إلى الارتفاع من جديد عقب تسجيل المملكة أمس الأربعاء لقرابة 1000 إصابة، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، “لم نعد في وضع مريح ونتمنى ألا نضطر لتقييد الإجراءات الاحترازية من جديد”.

وأضاف بايتاس، في معرض جوابه على سؤال لـ”مدار21″، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الأسبوعي، أن “الحكومة تسجل بالفعل بأن هناك ارتفاعا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وأورد: “تحولنا من وضع مريح إلى أقل من ذلك باش مننقولش شي حاجة أكثر”.

وتابع الوزير، أن الحكومة تدعو المواطنين مرة أخرى إلى اعتماد الكمامة وكل الإجراءات التي سبق أن تم اتخاذها خلال المحطات السابقة، مسجلا أن “الحكومة تتابع تطورات الوضع الوبائي، لاسيما في ظل الظرفية المتزامنة مع العطلة الصيفية وعودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، “نتمنى ألا تكون الحكومة في وضع يفرض عليها أن تضطر إلى اتخاذ إجراءات لا ترضيها ولا تكون محل إعجاب من لدن المواطنين”.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية،أمس الأربعاء، عن تسجيل 938 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) مقابل تعافي 325 شخصا، خلال الـ24 ساعة الماضية.وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و171 ألفا و972 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليونا و152 ألفا و82 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98,3 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء سطات (486) والرباط سلا القنيطرة (258)، ومراكش آسفي (91) وطنجة تطوان الحسيمة (26) وسوس ماسة (22) ودرعة تافيلالت (18) وفاس مكناس (17) والشرق (14) والداخلة وادي الذهب (3) وبني ملال خنيفرة (2) وكلميم واد نون (حالة واحدة).
وبلغ مجموع الحالات النشطة 3563 حالة، في حين تم تسجيل حالة خطرة واحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ مجموع هذه الحالات 17 حالة، بينما بلغ معدل ملء أسرة الإنعاش المخصصة لـ(كوفيد-19) 0,3 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News