مجتمع

العمراني لـ”مدار21″: لا دخل لجماعة الرباط بشروط ولوج المطاعم

العمراني لـ”مدار21″: لا دخل لجماعة الرباط بشروط ولوج المطاعم

نفى لحسن العمراني، نائب عمدة مدينة الرباط، الأخبار الرائجة مؤخرا حول دخول جماعة العاصمة على خط “فضيحة” امتناع مطعم معروف في العاصمة الرباط عن تقديم خدماته لسيدة مغربية بدعوى أنها “محجبة”.

وقال العمراني في تصريح خص به “مدار21″، أنه وبصفته نائبا أولا لرئيس جماعة الرباط لا علم له أبدا بأي إنذار شفهي وجّه لصاحب المطعم المذكور، الذي منع سيدة محجبة من ولوج مطعمه، مشددا على أن الأمر “لا يدخل في اختصاص الجماعة”.

وردا على سؤال، هل يحق للجماعة سحب رخصة المطعم في حالة ثبت نهج صاحبه هذه السياسة التمييزية في حق المواطنين على أساس اللباس أو الدين أو العرق وغيرها، قال العمراني إن “الجماعة لديها فعلا اختصاص سحب الرخصة من المطاعم، لكن فقط وفق ما يقتضيه القانون، ذلك أن سحبها يتم في حالة ما اذا لم يف صاحب المطعم بشروط إعطاء الرخصة، فيما ليس هناك شيء مسطريا متعلق بدخول وخروج المرتفقين، إلا في الجانب المرتبط بالسلامة داخل المطعم”.

وتابع المتحدث حديثه للجريدة بالقول: “أما شروط الولوج أو الخروج لا علاقة لها بالرخصة، والجماعة لا دخل لها”.

وكان قد تفجر جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، بعدما رفض مطعم معروف ولوج مواطنة مغربية بدعوى أنها “محجّبة”، ليصادف أنها الطباخة، ليلى الشيني، الحائزة على لقب “ماستر شاف” المغرب، والتي لم تتوان من جانبها عن فضح ما وقع عبر صفحاتها بـ”السوشل ميديا”، وتكسب تعاطف المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News