سياسة

تزامنا مع زيارة سانشيز.. المغرب وإسبانيا يعززان تعاونهما الأمني لمكافحة الجريمة

تزامنا مع زيارة سانشيز.. المغرب وإسبانيا يعززان تعاونهما الأمني لمكافحة الجريمة

بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، للقاء الملك محمد السادس بالرباط، نشرت الجريدة الرسمية للجارة الشمالية اليوم الخميس، اتفاقية بين الرباط ومدريد حول التعاون في مجال الأمن ومكافحة الجريمة.

وبحسب ما ورد في الجريدة الرسمية الإسبانية، فقد تم توقيع الاتفاقية في الرباط في 13 فبراير 2019 وستدخل حيز التنفيذ في 30 أبريل 2022، وفقًا لوكالة “أوروبا بريس”.

وترمي هذه الاتفاقية، إلى تحقيق التعاون بين المغرب وإسبانيا في مكافحة الأعمال الإجرامية لا سيما ضد الإرهاب، والاتجار بالبشر، والهجرة غير النظامية، والاتجار غير المشروع بالمخدرات، وجرائم أخرى من هذا النوع.

وتهدف الاتفاقية، القائمة على معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين مملكة إسبانيا والمملكة المغربية، الموقعة في الرباط في 4 يوليو 1991، إلى المساهمة في تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، عن زيارة بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، للمغرب اليوم الخميس بدعوة من الملك محمد السادس.

وقالت الوزارة في بلاغ “أنه بدعوة كريمة من الملك محمد السادس، سيقوم فخامة بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، بزيارة للمملكة المغربية، يوم الخميس 05 رمضان 1443 هـ موافق 07 أبريل 2022م”.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، “سيجري الملك حفظه الله مباحثات رسمية مع فخامة رئيس الحكومة الإسبانية”.

“كما سيقيم الملك مأدبة إفطار على شرف ضيف جلالته الكريم”، يقول البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News