امرأة

وزارة السياحة توقع اتفاقية شراكة لإنعاش الإدماج الاقتصادي للمرأة

وقعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومكتب تنمية التعاون وجمعية “WE4SHE”، اليوم الثلاثاء، بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تروم تقوية القيادة النسائية وإنعاش الإدماج الاقتصادي للمرأة.

ووقع الاتفاقية وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، والمدير العام لمكتب تنمية التعاون، يوسف الحسني، ورئيسة شبكة ” WE4SHE ” لمياء مرزوقي.

وذكر بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق الجهود المبذولة من طرف الحكومة لدعم المساواة بين الجنسين، وتقوية القيادة النسائية، وكذلك الدور المحوري الذي يلعبه قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في التمكين الاقتصادي للنساء من خلال خلق فرص الشغل ومحاربة الفقر.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تشكل فرصة للأطراف المتعاقدة لوضع إجراءات عملية وشروط ملائمة لتحسين وتثمين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للنساء من خلال: المواكبة وتقوية قدرات القيادات النسائية، وإنعاش الإدماج الاقتصادي للنساء بتطوير ريادة الأعمال عبر المقاولات التعاونية والدعم التقني والخبرة الضرورية لتطوير التعاونيات النسائية بهدف تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تتوخى تحسين وتثمين الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للنساء من خلال ايضا تعبئة التمويلات الضرورية لتطوير استدامة ريادة الأعمال النسائية، وتطوير النسيج التعاوني النسائي.

وأكدت عمور في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية ستؤسس لشراكة مثمرة من خلال وضع برنامج تعاون يهدف الى تعزيز الادماج الاقتصادي للنساء، خاصة بالوسط القروي، بالإضافة الى انجاز المشاريع المبتكرة للتعاونيات والتي لها وقع سوسيو اقتصادي على المستوى الوطني والترابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.