سياسة

غرق مهاجرين واختفاء آخرين من أبناء سيدي مومن يصل البرلمان

غرق مهاجرين واختفاء آخرين من أبناء سيدي مومن يصل البرلمان

وجه النائب البرلماني أحمد بريجة، سؤالا كتابيا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، حول التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل العثور على المهاجرين المغاربة المفقودين، و”كذا محاربة ظاهرة الهجرة السرية التي تودي بحياة المئات من بناتنا وأبنائنا ويغتني منها أصحاب شبكات التهجير”.

وقال البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة إن العديد من الأسر بحي سيدي مومن بالدار البيضاء ما زالت تعيش تحت وقع الصدمة، بعد تلقيها خبر وفاة فلذات أكبادها غرقا قبالة السواحل التونسية.

وأوضح بريجة أن العشرات من أبناء الحي الشعبي كانوا ضحايا شبكات إجرامية تستغل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها شباب كانوا يحلمون بالعبور نحو الضفة الأوروبية، وبالضبط نحو إيطاليا، ليجدوا نفسهم أمام مصير مجهول، حيث انقطعت أخبارهم منذ يوم الخميس 16 دجنبر 2021 ليتأكد بعد ذلك نبأ غرق البعض منهم، فيما لا يزال مصير البعض الآخر مجهولا لحدود الساعة.

وكانت عدد من الأسر بالحي المذكور، قد طالبت في تصريحات سابقة لجريدة “مدار21” بتدخل مسؤولين مغاربة لمعرفة مصير أبنائهم خاصة بعد التأكد من غرق بعض زملائهم.

وطالبت الساكنة بحل “عاجل” لمشاكل أبناء الجزء المنسي من عاصمة اقتصادية تكبر يوما بعد آخر، تجنبا لـ”تفاقم الوضع”، حيث قالت سيدة تقطن الحي ولها 5 أبناء “نطالب بحقوقنا وبأن نكون نحن أيضا جزء من المغرب ‘الزوين’ واللي حسن من أوروبا كما تظهره شاشات التلفاز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News