رياضة

أبطال إفريقيا.. الرجاء يبحث عن تأهل غاب 17 عاما أمام أمازولو

أبطال إفريقيا.. الرجاء يبحث عن تأهل غاب 17 عاما أمام أمازولو

سيكون الرجاء الرياضي أمام مهمة صعبة، عندما يحل عصر اليوم الجمعة ضيفا ثقيلا على أمازولو الجنوب إفريقي، بحثا عن بطاقة التأهل لتجاوز دور المجموعات لأول مرة منذ نسخة 2005.

ومني الرجاء بخسارة مفاجئة مع مدربه الجديد، رشيد الطاوسي، في الجولة السابقة أمام مضيفه حورويا كوناكري الغيني، لكنه ظل متصدرا للمجموعة بتسع نقاط، بفارق 3 نقاط عن وفاق سطيف الجزائري وأمازولو، فيما يحتل حورويا المركز الرابع بثلاث نقاط.

وسيكون على ربان سفينة الرجاء تدبير مباراة اليوم، التي تنطلق في الساعة الخامسة عصرا بملعب “موزيس ماهيبا” بمدينة ديربان، لحسم التأهل دون انتظار الجولة الأخيرة، رغم الغيابات الكثيرة التي سيعاني منها في اللقاء.

وسيحرم الفريق الأخضر من خدمات زكرياء الوردي وعبد الإله مدكور للإصابة، إضافة إلى الحارس غايا مرباح وهيثم البهجة وعبد المنعم بوطويل ومحمد مورابيط لعدم تسجيلهم ضمن اللائحة الإفريقية، فيما يستمر استبعاد مصطفى كوياتي وكاديما كابونغو لاختيارات تقنية.

ويعود آخر عبور للرجاء لدور مجموعات “شامبيونزليغ” الإفريقية إلى نسخة 2005، عندما تأهل إلى بالمركز الثاني للمجموعة الأول خلف الأهلي المصري، علما أن رحلته توقفت في نصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي بعد الخسارة ذهابا وإيابا بالنتجية ذاتها (1-0).

ويثق الطاوسي في قدرة فريقه على تجاوز عقبة أمازولو في مباراة اليوم، وقال خلال الندوة الصحفية التي سبقت المباراة، أمس الخميس، إن “الرجاء الرياضي في السنوات الخمس الأخيرة خاض العديد من المباريات النهائية على الصعيد القاري، لذلك يجب علينا الحفاظ على هذه المكانة والتأهل لأن المهمة ليست مستحيلة”.

ويرى مدرب الرجاء أن أن لاعبيه مستعدون لحسم التأهل من قلب جنوب إفريقيا، حذ ر “جميع مباريات دوري الأبطال صعبة”.

في المقابل، توعد النجم الدولي السابق ومدرب أمازولو الحالي، بينيديكت ماكارثي، “النسور الخضر” في تصريحات لوسائل إعلام محلية، وقال: “كل مكوّنات الفريق عازمة على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الرجاء، خصوصا في ظل آخر تعثر لهم أمام حورويا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News