مجتمع

74% قاصرون.. الحكومة الإسبانية تُحصي المهاجرين المغاربة بسبتة المحتلة

74% قاصرون.. الحكومة الإسبانية تُحصي المهاجرين المغاربة بسبتة المحتلة

كشفت معطيات رسمية للحكومة الإسبانية، أن مدينة سبتة تستقبل 435 مهاجرا مغربيا، 74 بالمئة منهم أطفالا غير مصحوبين في وضعية المهاجرين غير النظاميين.

ووفقًا للبيانات التي قدمتها حكومة سبتة إلى “إيفي” الإسبانية، فإن الثغر المحتل يستقبل حاليًا 435 مهاجراً في المدينة من أولئك الذين دخلوا بشكل غير قانوني عبر تاراخال يومي 17 و18 ماي 2021 ضمن موجة الهجرة الجماعية التي عرفتها المنطقة وقتها.

المعطيات الرسمية ذاتها، بيّنت أنه منذ التاريخ الذي تمت فيه عملية الاقتحام الجماعي للثغر المحتل، غادر أكثر من 2000 مغربي سبتة باتجاه شبه الجزيرة، كون القبول بمعالجة طلبات اللجوء هذه تتبع الحق في التنقل بحرية في جميع أنحاء التراب الوطني حتى حل هذا الطلب.

وتحتفظ حكومة سبتة حاليًا بـ 324 قاصرًا يتم إيواؤهم بشكل رئيسي في ملجئين متواجدين على مستوى، بينير وفي مركز النقل المؤقت في لا إسبيرانزا، فيما يتواجد حاليا، بالمدينة المحتلة 111 شخصًا بالغًا آخر في مستودع صناعي في منطقة تراخال الصناعية.

ولفتت الحكومة إلى أن أعداد المهاجرين غير النظاميين في المدينة، انخفض بشكل كبير بسبب رحيل الأشخاص إلى شبه الجزيرة، على متن قوارب بشكل غير قانوني أو من خلال الحصول على اللجوء السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News