صحافة وإعلام | مجتمع

مغاربة يعودون ب”طائرات خاصة” مع استمرار إغلاق الحدود الجوية

مغاربة يعودون ب”طائرات خاصة” مع استمرار إغلاق الحدود الجوية

كشفت مجلة “جون أفريك” الفرنسية لجوء مغاربة علقوا بالخارج بعد قرار المملكة إغلاق حدودها الجوية إلى “الطائرات الخاصة” للعودة لأرض الوطن مقابل أسعار تبدأ من 13 ألف درهم للمسافر وقد تصل ل200 ألف درهم.

وأكد مدير شركة مغربية للطائرات الخاصة هذه المعلومات للمجلة قائلا “بدأنا نشهد طلبا قويا على الرحلات الخاصة من طرف أفراد أو مجموعة من الأفراد يلتقون عبر واتساب أو فايسبوك، وهم من خارج دائرة زبنائنا الاعتياديين”.

وأوضحت المجلة أن تنظيم هذه الرحلات الخاصة يتم عبر طريقتين إما عبر استئجار المنظمين لطائرات وتحصيل التراخيص اللازمة بعد تقديم جوازات سفر المسافرين ثلاثة أيام قبل موعد الرحلة (نحو المغرب) أو باللجوء لخدمات شركات تأجير الطائرات الخاصة التي تتكفل بإنجاز كافة الخطوات المطلوبة.

وزادت المجلة، استنادا لتصريح فاعل سياحي، أن كل مسافر على متن هذه الرحلات يؤدي ما بين 13 ألف درهم و200 ألف درهم للرحلة بعد تقديم شهادة تلقيح محينة تؤخذ بعين الاعتبار في تراخيص الرحلات الجوية الاستثنائية التي تمنحها وزارة الخارجية المغربية.

وذكرت المجلة أن قرابة 6 آلاف مغربي وجدوا أنفسهم عالقين بمختلف أنحاء العالم بعد إغلاق أجواء البلاد في بداية ظهور متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وفي خروج إعلامي أمس الأربعاء لم يقدم رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش ، موعدا محددا لفتح الحدود، مؤكدا بالمقابل أن المسألة قيد الدرس.

وقال ، في لقاء على شاشات الإعلام العمومي بعد 100 يوم من تنصيب حكومته، إن القرار يبقى رهينا برأي اللجنة العلمية والتقنية لتدبير كورونا و”الحكومة ملزمة بتطبيق هذا القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News