أمن وعدالة

مكتب مكافحة الإرهاب يحقق بجريمة قتل سائحة فرنسية بأكادير

مكتب مكافحة الإرهاب يحقق بجريمة قتل سائحة فرنسية بأكادير

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن النيابة العامة المغربية أحالت التحقيق مع المشتبه به في قتل سائحة فرنسية ومحاولة قتل أخرى بلجيكية السبت الماضي بأكادير، على المكتب المركزي للأبحاث القضائية، لوجود “شبهة دوافع إرهابية” وراء الجريمة.

وواصلت الوكالة الفرنسية، نقلا عن مصدر قريب من التحقيق، أن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية، المتخصص في قضايا الإرهاب، يتولى التحقيق في هذه القضية تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.”

وقال مصدر الوكالة إن “هذا الاختصاص موكول لمحكمة الاستئناف بالرباط لوجود شبهة دوافع إرهابية” وراء الجريمة، مشيرا إلى أن “البحث هو الذي سيكشف ذلك”.

وأوقفت  عناصر الشرطة بولاية أمن أكادير، السبت المنصرم، المتشبه فيه ذي  31 سنة بعدما رصدته كاميرا محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وهو يعرض مواطنة أجنبية لاعتداء جسدي مفضي للموت بواسطة السلاح الأبيض قبل أن يلوذ بالفرار.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني تم توقيف المتشبه فيه بمدينة أكادير بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى بالشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News