مجتمع

حكومة سبتة المحتلة تتهم المغرب برفض التعاون بملف 700 قاصر عالق

حكومة سبتة المحتلة تتهم المغرب برفض التعاون بملف 700 قاصر عالق

اتهمت حكومة سبتة المحتلة، المغرب بالتماطل ورفض التعاون معها ومدها بمعطيات تهم أزيد من 700 قاصر مغربي غير مصحوب يتواجد بصفة غير شرعية منذ ماي الماضي بالثغر المحتل.

وبحسب ما أوردته صحيفة “لفارو دي سيوتا” (منارة سبتة)، فإن المغرب تجاهل الرد على مطالبها المتكررة بضرورة التعاون لحلحلة هذا الملف العالق منذ أزمة الهجرة التي شهدها الثغر المحتل في ماي الماضي، وذلك في أعقاب توقيف عملية إعادة القاصرين شهر غشت الماضي، بعد صدور حكم قضائي يبطل العملية لمخالفات تمت خلالها.

ولفت المصدر ذاته إلى أن المنظمات المعنية بحقوق القاصرين أرسلت لسلطات سبتة، أكثر من 200 تقرير عن أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وأوضح المصدر ذاته أنه “لا يمكن لمندوب الحكومة أن يوافق على بدء إجراءات إعادة القاصرين إلى بلدهم إلا في ضوء تقريرين، أحدهما من التمثيل الدبلوماسي لبلدهم الأصلي حول ‘ظروفهم الأسرية’ والآخر من خدمة حماية الطفل في المدينة، الذي يقدم معلومات حول وضعية القاصرين” .

وأشار المصدر ذاته إلى أن حكومة سبتة “حاولت بكل الوسائل الممكنة” من أجل السير بهذا الملف والتواصل مع السلطات المغربية وتحقيق التعاون المرجو ولكن دون جدوى حتى الآن ولم يتحقق أي من تلك المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News