سياسة

مؤتمر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم يجدد الثقة في دحمان

مؤتمر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم يجدد الثقة في دحمان

انتخب المؤتمر الوطني السادس للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قبل قليل من ليلة اليوم الأربعاء 29 دجنبر الجاري، عبد الإله دحمان كاتبا عاما للنقابة لولاية ثانية.

وتعقد الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المؤتمر الوطني السادس للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الذي يستمر إلى يوم غد الخميس، تحت شعار، “مناضلون على العهد باقون”.

وحصل دحمان خلال المرحلة الأولى للتصويت على 145 صوتا، فيما حصل المستشار البرلماني خالد السطي على 110 أصوات، وحل حميد بن الشيخ ثالثا 107 أصوات، حيث تم التداول في الأسماء الثلاثة من طرف أعضاء المجلس الوطني لنقابة الجامعة الوطني لموظفي التعليم، الذين قرروا تجديد الثقة في دحمان بعد التصويت لصالح ولاية ثانية له على رأس النقابة، عقب حصوله على 113 صوتا فيما حصل منافسه الثاني حميد بن الشيخ على 49 صوتا.

هذ، وانتقد دحمان، في كلمة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر السادس للجامعة شارك فيها الأمين العام لنقابة الإسلاميين، عبد الإله حلوطي، “تحولات جذرية ودالة طبعت هذه الولاية في الساحة الوطنية، سواء على مستوى الحياة السياسية أو الاجتماعية أو التربوية، والتي علا فيها سقف إغلاق قوس الربيع الديمقراطي وإنهاء مسارا من الانفتاح وبداية مسلسل من التضييق والاستهداف وتبخيس العمل النقابي”.

كما انتقد النقابي الإسلامي “تراجع مد الحقوق والحريات، وإغلاق المجال العام لمحاصرة الدينامية النضالية التي كان يقودها قطاع التعليم ، حيث تم اللجوء للمقاربة الامنية والاعتقالات، وبروز نزوع مخيف نحو السلطوية الممزوجة والمدعومة بحماة الثروة”.

واشتكى دحمان “الاجهاز على المقاربة التشاركية والتشاور  وتعثر الحوار القطاعي، وإدراجه في مسار تبادل الرأي بدون إرادة حقيقية للإنصاف”، مؤكدا أن نقابته “انتفضت مرات عديدة دون جدوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News