تربية وتعليم

تحديات التعليم عن بعد نوضوع منتدى دولي بالرباط

تحديات التعليم عن بعد نوضوع منتدى دولي بالرباط

انطلقت اليوم الخميس بكلية علوم التربية بالرباط، أشغال النسخة الرابعة من المنتدى الدولي حول تكنولوجيا التعليم والتكوين الذي يُناقش مختلف طرق الاتصال والتعلم الجديدة في ظل جائحة كورونا حيث تم تسريع استخدام التقنيات الرقمية الحديثة لمواجهة التحديات التي فرضها التعليم عن بعد.

ويروم هذا المنتدى المنظم تحت شعار “الممارسات البيداغوجية.. الإبداع والإبتكار” بشراكة بين جامعة محمد الخامس بالرباط عبر كلية علوم التربية والوكالة الجامعية للفرانكوفونية خلق مساحة للتفكير في أساليب جديدة للتعليم والتعلم في العصر الرقمي بالإضافة إلى تبادل الأفكار وتوطيد روابط التعاون والشراكة في مجال تكنولوجيا التعليم والابتكار التربوي.

وأشار نائب رئيس جامعة محمد الخامس الرباط-أكدال، عمر حنيش، في كلمة بالمناسبة إلى أن الجامعة منفتحة على علوم التربية وكل ما يرتبط بتطوير آليات التعلم، مضيفا أن تنظيم هذا المنتدى هو تأكيد على الأهمية القصوى التي يحضى بها مشروع إدماج التكنولوجيا في التربية والتكوين.

وأكد على وجوب معرفة جميع طرق التواصل الجديدة التي تطورت بوتيرة سريعة خلال جائحة كورونا، مضيفا “في هذا الصدد تمكنا من خلق مبادرات جديدة بإشراك جميع الفاعلين والمختصين الذين تجندوا من أجل تجاوز تبعات الإغلاق وتوقف الدراسة حضوريا”.

وشدد حنيش في المقابل على “أن المستقبل يتطلب هيكلة جديدة لآليات التعليم والإبداع والإبتكار،وتجنب طرق التعليم التقليدية حيث خلق تطور الرقمنة نوع ا من التحدي لدى الفاعلين التربويين من أجل تحسين جودة التعليم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News