سياسة

نقابة “UNTM” تثمن قرارات وهبي لتصحيح الانزلاقات بقطاع العدل

نقابة “UNTM” تثمن قرارات وهبي لتصحيح الانزلاقات بقطاع العدل

ثمنت نقابة الجامعة الوطنية لقطاع العدل، التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قرارات وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، والتي اعتبرتها تدخل في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة وتصحيح بعض الانزلاقات التي عرفها القطاع في الفترة السابقة، في إشارة إلى فترة الاتحادي محمد بنعبد القادر.

ودعت النقابة في بلاغ صادر عن مكتبها الوطني إلى المضي في هذا الاتجاه، مع استحضار المقاربة التشاركية في القضايا التي تهم كتابة الضبط.

ويأتي موقف النقابة بعد إعفاء وهبي لمسؤولين مركزيين وتعيين مسؤولين جدد على رأس كل من مديرية الموارد البشرية ومديرية الدراسات والتعاون والتحديث، في انتظار تعيين المفتش العام ومديرين اثنين آخرين بكل من مديرية التجهيز وتدبير الممتلكات ومديرية الشؤون المدنية، وهي المناصب الشاغرة بعد رفض رئيس الحكومة السابق،، سعد الدين العثماني، تعيين أسماء سبق لوزير العدل السابق الاتحادي محمد بنعبد القادر أن رفعها دون جدوى.

وفي سياق متصل، أكدت نقابة الجامعة الوطنية لقطاع العدل أن كاتبها الوطني عقد اجتماعا أوليا مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي يوم 15 نونبر الماضي، وأكدت أنه مر في أجواء إيجابية، كما عبّرت النقابة ذاتها عن أن “احترام المبادئ الدستورية المعززة للحريات والحقوق واجب على كل المؤسسات، بما فيها اختيارية التلقيح وعدم الإجبار على حمل الجواز الصحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News