بيبل

إقصاء ملكة جمال المغرب من منافسة بإسرائيل

إقصاء ملكة جمال المغرب من منافسة بإسرائيل

أقصيت المغربية كوثر بنحليمة (22 عاما) من منافسة ملكة جمال الكون في نسختها الـ70، التي أقيمت للمرة الأولى في مدينة إيلات بإسرائيل يوم أمس (الأحد).

وتنافست جميلات من 80 دولة على لقب ملكة جمال الكون، جرى اختيار 16 واحدة بينهن فقط للتنافس على اللقب.

وشارك المغرب في المسابقة الرسمية لملكة جمال الكون في نسختها الـ70 برسم سنة 2021 بعد غياب دام لـ4 عقود.

وأقيمت هذه المسابقة بدولة إسرائيل وسط ضغوط واجهتها العديد من المشاركات لمقاطعة هذا الحدث العالمي دعما للقضية الفلسطينية.

كما واجهت النسخة السبعون من المسابقة السنوية التي تقام في اسرائيل للمرة الأولى أيضا تعقيدات بسبب جائحة كوفيد-19.

وحضت وزارة الرياضة والثقافة والفنون في جنوب افريقيا ملكة جمال البلاد على عدم الذهاب الى إيلات، مشيرة إلى “الفظائع التي ارتكبتها اسرائيل ضد الفلسطينيين”.

وجاء النداء انعكاسا لمناشدة جماعات فلسطينية للمتنافسات أن يتجنبن المشاركة في هذه المناسبة.

وكتبت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل “نحض جميع المشاركات على الانسحاب لتجنب المشاركة في نظام الفصل العنصري الاسرائيلي وانتهاكه لحقوق الإنسان الفلسطيني”.

وعلى الرغم من هذه النداءات، توجهت ملكة جمال جنوب إفريقيا لاليلا مسواني إلى المدينة الواقعة على البحر الأحمر حيث التحضيرات جارية لإقامة الحفل الختامي وتتويج ملكة جمال الكون لعام 2021 قرابة الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش الإثنين.

وكانت فاطمة الزهراء خياط، الفائزة بمنافسة ملكة جمال المغرب، التي كانت من المقرّر أن تمثل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في دولة إسرائيل، قد انسحبت وسلمت اللّقب إلى وصيفتها الأولى، كوثر بنحليمة، البالغة من العمر 22 سنة، عقب تعرضها لإصابة على مستوى كاحلها، حسب ما أعلن عنه.

وجاء انسحاب خياط عقب الضجة التي رافقت اسمها في الأيام الأخيرة بعد تنصيبها ملكة جمال للمغرب، واتهامها بالوساطة وعدم استيفائها الشروط الأساسية للمسابقة من قبل مشاركات معها في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News