رياضة

آسفي تحتفي بالأبطال المتوجين في “بارالمبياد” طوكيو

آسفي تحتفي بالأبطال المتوجين في “بارالمبياد” طوكيو

أقيم، مساء أمس الخميس بآسفي، حفل تكريمي للأبطال المغاربة البارالمبيين المتوجين في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية “طوكيو 2020″، التي نظمت من 24 غشت إلى 5 شتنبر 2021.

وجرى خلال الحفل الذي تميّز، على الخصوص، بحضور عامل إقليم آسفي، الحسين شاينان، وأعضاء بالجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، إضافة إلى منتخبين محليين، وفاعلين جمعويين، الاحتفاء بالأبطال المغاربة الذين تألقوا خلال هذا المحفل الرياضي العالمي، حيث ظفروا بـ11 ميدالية (4 ذهبيات، و4 فضيات، و3 نحاسيات).

وكان المغرب قد حقق، خلال دورة طوكيو، أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته في الألعاب البارالمبية، مما مكنه من احتلال المركز الثلاثين.

وتخللت الحفل عروض فولكلورية وموسيقية، وإلقاء كلمات تكريما للإنجازات الكبيرة التي حققها الأبطال المغاربة.

كما تم تكريم فريق كرة السلة على الكراسي المتحركة للأشخاص في وضعية إعاقة لنادي أولمبيك آسفي، الذي فاز، مؤخرا، بكأس العرش، لأول مرة في تاريخه.

وزار الرياضيون البارالمبيون، صباح اليوم الجمعة، الفرع الجهوي للمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، ونادي مساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة لآسفي، وكذا نادي أولمبيك آسفي.

وكان المغرب قد فاز خلال مشاركته في الألعاب البارالمبية بطوكيو، بـ4 ميداليات ذهبية، بواسطة كل من الأمين شنتوف، وعبد السلام حلي، وأيوب السادني، وزكرياء الدرهم، وبـ4 ميداليات فضية كانت من نصيب فوزية القصيوي، ويسرا كريم، ومحمد أمكون، وعز الدين نويري، وبـ3 ميداليات نحاسية، عادت لحياة الكرعة، وسعيدة عمودي، ومنتخب كرة القدم للمكفوفين.

ومثل المغرب في هذه التظاهرة العالمية، التي احتل فيها المركز 30 من بين 162 بلدا مشاركا، نخبة من الرياضيين المنضوين تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، والجامعة الملكية المغربية لرياضات المكفوفين وضعاف البصر، وذلك في منافسات ألعاب القوى، وكرة القدم الخماسية، وبارا – رفعات القوة، وبارا – تايكواندو، وكرة المضرب على الكراسي المتحركة، وسباق الدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News