رياضة

بينَها الريال و”السيتي” وبايرن.. نصير مزراوي يُسِيل لُعاب عمالقة أوروبا

دخل ريال مدريد الإسباني على الخط في صفقة انتقال الدولي المغربي، نصير مزراوي، الصيف المقبل، بعدما فشلت إدارة أياكس أمستردام الهولندي، حتى الآن، في إقناعه بتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل.

وحسب صحيفة “ESPN” الأمريكية، فأرسنال وليدز يونايتد الإنجليزيين أبديا اهتمامهما منذ فترة بخدمات الظهير الأيمن المغربي، ويرغبان بشدة في ضمه الصيف المقبل.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن ريال مدريد بدوره انضم إلى الأندية الراغبة في خدمات مزراوي، سيما أن المفاوضات معه يمكن أن تنطلق في يناير المقبل، بحكم تبقي 6 أشهر في عقده مع أياكس، ما يخوّل له الاتفاق مع أي فريق والتوقيع على عقد مبدئي في صفقة انتقال حر بدون الرجوع إلى إدارة ناديه الحالي.

ويبحت ريال مدريد عن مدافع أيمن لتعويض داني كارباخال، الذي تطارده لعنة الإصابة منذ فترة ويغيب عن الفريق في مباريات عديدة ومؤثرة، وتألق مزراوي في “الإيريدفيزي” وقرب انتهاء عقده يضعه على لائحة المرشحين لتدعيم صفوف “اللّوس بلانكوس” الموسم المقبل.

من جانبها، أكدت صحيفة “فوتبال إنترناسيونال” أن فُرَصَ مغادرة مزراوي للأياكس في يونيو المقبل كبيرة للغاية، إذ منذ الصيف الماضي “يحاول المدير الرياضي، مارك أوفرمارس، تمديد عقد المدافع المغربي لكن دون الوصول إلى نتيجة حتى الآن”، مضيفة أن مزراوي بنفسه أكد أنه “كلما تأخر تجديد العقد ازداد أمر البقاء صعوبة.”

وتناسلت التقارير في الفترة الأخيرة حول مستقبل مزراوي، إذ ربطته بعضها بمانشستر سيتي الإنجليزي، وروما الإيطالي، إضافة إلى العملاق الألماني، بايرن ميونيخ، بعدما أصبح من بين أبرز لاعبي الأياكس، الذي يعد من أبرز الأندية الأوروبية المصدرة للمواهب الكروية.

بيد أن تقارير هولندية أكدت أن الدولي المغربي لم يتلق أي عرض رسمي حتى الآن، كما أن مستقبله لن يُحسم حتى فتح باب الانتقالات الشتوية، الموعد الذي حدّده للحسم بشكل نهائي في أمر البقاء بقلعة “يوهان كرويف أرينا” من عدمه.

ويشار إلى أن الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أبعد نصير المزراوي منذ فترة عن المنتخب الوطني لأسباب انضباطية، إلى جانب زميله السابق في الأياكس، حكيم زياش، متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي، بسبب عدم انضباطه في معسكرات “الأسود” ورفضه المشاركة في إحدى المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *