فن

فولان لـ”مدار21″: سعيد باستئناف الأنشطة الفنية ويجب منح المرأة اهتماما أكبر

فولان لـ”مدار21″: سعيد باستئناف الأنشطة الفنية ويجب منح المرأة اهتماما أكبر

قال الفنّان المغربي، حسن فولان، إنه سعيد جدا باستئناف الأنشطة الفنية كون الفنان كان في أمسّ الحاجة لمثل هذه التظاهرات لكي ينسى ما عاناه طيلة السنتين الماضيتين، متمنيا أن تكون هذه آخر الأحزان ونعود لحياتنا الطبيعية من جديد.

وأضاف الفنان حسن فولان في تصريح لجريدة “مدار21”: “استقبلت عودة الحياة واستئناف الأنشطة الفنية بفرح كبير، والحمد لله على تنظيم دورة فنية ومقابلة بعضنا البعض، للتعبير عن فننا ورغبتنا في الخلاص من جائحة كورونا.

وعن رسالته بمناسبة العيد الوطني للمرأة، قال فولان: “هي أمي وأختي وزوجتي وابنتي وصديقتي وكل شيء، وأفرح بكل ما تقدمه وأتمنى لها السعادة، مشيرا إلى أنها أينما حلت تٌبدع في جميع المجالات”.

وعن جديد أعماله الفنية، كشف فولان أنه انتهى من تصوير مجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، من بينها الفيلم السنيمائي المعنون بـ”الرقاص” الذي من المقرر عرضه قريبا بالقاعات السينمائية المغربية، إلى جانب مسلسلين شارك بهما، إضافة إلى سلسلة وشريط تلفزيوني آخر، في انتظار برمجة عرض مسرحي مازال في طور التحضير له.

وأضاف فولان في تصريحه، أن هناك عملين يشارك في بطولتهما إلى جانب نجله الفنان المهدي فولان المقرر عرضهما قريبا عبر شاشات التلفزيون، أحدهما شريط تلفزيوني والآخر سلسلة صوّرت لصالح قناة “إم بي سي 5”.

وردا عن سؤال يتعلق بإشراك المرأة في الحياة الفنية وهل تأخذ حقها في الأعمال المغربية، قال فولان إنها “لم تأخذ حقها الكافي بعدُ  من خلال الأعمال التي تشارك فيها”، مبرزا أنه من الضروري أن يتم إشراكها بشكل أكبر في الحياة الفنية، مشيرا إلى أن معظم الأعمال ما تزال تُظهِر المرأة بشكل ثانوي رغم أحقيتها في تصدر المشهد.

وتابع فولان في السياق ذاته، أنه من الضروري أن تَمنح الأعمال الفنية الصورة الحقيقة عن المرأة المغربية والأصيلة، وألا يتم تسليط الضوء فقط على المرأة التي تستقرّ في المركز، إنما يجب نقل صورة المرأة، التي تعيش بالبادية والتي تحصد وتحطب في الجبال، إلى الجمهور المغربي، وإبراز العديد من أنواع وأصناف النساء المغربيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News