صحة

شكاية ضد مستشفى الشيخ زايد بسبب خروقات

شكاية ضد مستشفى الشيخ زايد بسبب خروقات

وجهت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، شكاية إلى مديرية الأدوية والصيدلة، ضد المستشفى الجامعي الدولي للشيخ زايد، لبيعه الأدوية وإيصالها للمرضى إلى بيوتهم خارج نطاق المستشفى، مطالبة إياها بالتدخل العاجل بسبب ما اعتبرته خرقا صريحا لمدونة الأدوية والصيدلة.

وأوردت الكونفدرالية في بلاغ لها أنه “طبقا للمادة 73 من القانون 17.04 بمثابة مدونة الدواء والصيدلة، والتي تمنع صرف الأدوية أو المنتجات الصيدلية غير الدوائية مجانا أو بعوض قصد العلاج خارج المصحة أو المؤسسة المعتبرة في حكمها”.

وأضافت أنه “انطلاقا من الدورية الأخيرة رقم 485 والمؤرخة بتاريخ 25 ماي 2023 لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تشدد على ضرورة احترام المسلك القانوني للأدوية ومنع بيع الأدوية إلا من طرف المؤسسات الصيدلية المخولة لها طبقا لمقتضيات الدواء والصيدلة، نرفع إليكم هذه الشكاية ضد المستشفى الجامعي الدولي للشيخ زايد، والذي يعمل على بيع الأدوية وإيصالها للمرضى إلى بيوتهم خارج نطاق المستشفى”.

وتابعت: “هذا الأمر يعد خرقا صريحا للمقتضيات القانونية المنظمة لقطاع الأدوية والصيدلة وتحديا للدورية الأخيرة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وقبل كل شيء، تهديدا لسلامة تلك الأدوية المنقولة ومن تم لسلامة وصحة المواطنين”.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. الفساد في هذه البلاد اينما صرنا تراه.. في كل اتجاه .. اقسم لكم انها حرب بلا سلاح.. هؤلاء السراق افتك مم من السلاح ينخرون ويدمرون مستقبل الوطن.. لذا اصبح المغاربة يكرهون بلدهم الام. ويبحثون عن بقعة جغرافية ارحم من بلدهم.. على اي اقول لمن يفسد في اقدس شيء هو الصحة.. موقفك وحدك هو الذي يحدد تعاملك الإنساني وليس شهادتك…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News