فن

“من فم السبع”.. سلسلة حول طفل “موهبة” أشاد به الركراكي

“من فم السبع”.. سلسلة حول طفل “موهبة” أشاد به الركراكي

أفصحت السيناريست فاتن اليوسفي بأنها كتبت وقدمت مسلسلها “من فم السبع” في سنة 2021 للقناة الثانية “دوزيم”، أي قبل أن يحقق الأسود الإنجاز التاريخي في كأس العالم 2022، مما حتم عليها لاحقا إعادة كتابة العمل وإدخال العديد من التغييرات عليه.

وأوضحت اليوسفي أن مسلسل “من فم السبع” لا يوثق مرحلة تاريخية معنية، بقدر ما هو عمل تحكي فيه عن دور الأم وحضورها في تكوين نجم كرة القدم”، مشيرة إلى أن “مهنة كرة القدم لم تعد تتسم بصبغة سلبية، بل تحولت إلى مهنة إيجابية بفعل الإنجازات المحققة، فالمواهب تنجح في أي مجال في حال ما وجدت من يحتضنها ويشد بيدها حتى تصل”.

وأرجعت السيناريست فاتن اليوسفي نيل الفيديو الترويجي للمسلسل بإعجاب الجمهور إلى المخرج داني يوسف، لاشتغاله على هذا العمل من قلبه، وبذل قصارى جهده للوصول إلى نتيجة مرضية، وفق تعبيرها.

وقالت فاتن إن المسلسل يحمل طابعا اجتماعيا، ويضم مواضيع درامية وإنسانية بعيدة عن الإنجاز الكروي الذي حققه أسود الأطلس في سنة 2022، مشيرة إلى أن العمل بالأساس يحكي عن إنجاز في سنة 2026، أي عن المستقبل الذي يطمح إليه المغاربة في هذا المجال.

وأضافت أن “الحلقة الأولى تنطلق في سنة 2008، إذ سيعيش الجمهور معاناة هذا الطفل بطل الحكاية قبل ولادته، قبل أن يتتبع حلمه وهو طفل يطمح ليصبح نجم كرة قدم، وينتقل من اللعب بين أزقة حيه إلى الملاعب الكبرى، بمساعدة والدته التي تؤمن بموهبته.

وعن ظهور وليد الركراكي في مشاهد بالمسلسل، كشفت فاتن اليوسفي أنه لم يشارك في العمل بشكل مباشر، ولو أنه يُعد الأب الروحي له، إذ سبق له الإشادة بالموهبة الكروية التي تجسد البطولة في العمل.

وأفادت بأنه تم اختيار الطفل المشارك في العمل بعد مئات من تجارب الأداء، سيما أن داني يوسف كان حريصا على استقطاب طفل صغير في السن، لذلك وقع الاختيار على هذا الطفل الذي يعد موهبة كروية تلعب في أكاديمية محمد السادس، وحظيت بإشادة من وليد الركراكي في وقت سابق.

وتضيف في السياق ذاته: “وتبنى المخرج داني هذا الطفل الكروي الذي لم يكن محترفا للتمثيل، لمدة شهرين حتى يتمكن من إبراز ملامحه، ويتفاعل مع المشاهد بوجهه، ويُظهر حبه للكرة”.

وبخصوص إبراز أهمية أكاديمية محمد السادس في إنتاج نجوم الكرة في المسلسل، أكدت المتحدثة ذاتها أنها “لم تكن دخيلة في الكتابة إنما هي أمر واقعي كان لا بد من الحديث عنها لأن المنتخب المغربي حقق إنجازات كثيرة بعدها، وساهمت في تخرج العديد من الأسماء اللامعة، منها النصيري وأوناحي، لذلك كان لابد أن نتطرق إليها، فقد أصبحت لدينا أكاديمية تحقق الأحلام وتلد لنا النجوم”.

ولهذا العمل خصوصية لدى كاتبته فاتن اليوسفي، إذ رافقها مخرج العمل خلال عملية صياغة قصته والسيناريو الخاص به، وحاولت فيه الاشتغال على الجانب المتعلق بالدراما الاجتماعية، بينما أسندت الرؤية الكروية لداني.

وأشارت إلى أنها “حاولت وداني يوسف سرد قصة لا تتمحور حول كرة القدم بالأساس، إنما جعلا الأخيرة تحضر في العمل بشكل آخر”.

ووصفت اليوسفي كتابة هذا العمل بـ”الصعبة” و”الجديدة” لحضور المخرج في كل مراحل الكتابة، منوهة بمحمد الكاما لمنح العمل “حوارات رائعة”، والمغني “باد فلو” الذي حصلت على أغنيته “صباح الخير” في العمل، مردفة: “ففي العمل نقول صباح الخير لأحلامنا التي ستتحقق بالإرادة والعزيمة، في كل المجالات”.

يذكر أن عرض مسلسل “من فم السبع” للسيناريست فاتن اليوسفي، والمخرج داني يوسف، سينطلق اليوم الخميس عبر شاشة القناة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News