سياسة

بعد ترؤسه للحكومة..حزب الأحرار يستعد لعقد مؤتمره العادي

بعد ترؤسه للحكومة..حزب الأحرار يستعد لعقد مؤتمره العادي

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه يستعد لعقد مؤتمره الوطني العادي، حيث  يُرتقب أن يجري تنظيمه في مارس 2022، لانتخاب قيادة جديدة للحزب خلال الأربع سنوات القادمة، وذلك بالتزامن مع قيادة حزب “الحمامة” للحكومة الحالية، عقب تصدره لنتائج انتخابات الثامن من شتنبر الماضي.

وأوضح بلاغ لحزب “الحمامة”، صدر عقب اجتماع مشترك ترأسه اليوم الأحد بأكادير رئيس الحزب عزيز أخنوش، للجنة التنسيق التي تضم المنسقين الجهويين وأعضاء اللجنة الوطنية للترشيحات، أن  هذا الاجتماع تناول تنظيم المؤتمر الوطني العادي للحزب، وقد عبر المنسقون الجهويون للحزب في هذا الإطار، عن الجاهزية التامة لإنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة، بداية شهر مارس 2022.

وفي سياق متصل، كشف حزب الأحرار، ضمن ذات البلاغ الذي توصل “مدار 21” بنسخة منه،  عزمه تأسيس المنظمة الوطنية للمنتخبين والتي ستكون هيكلا ممثلا ل 10000 منتخب تجمعي، وستناط بها مهمة تكريس التعاون بين جميع منتخبي الحزب.

وأضاف البلاغ، أن هذه المنظمة، “ستعلب دورها في التواصل والتأطير والمواكبة لجميع المنتخبين، ووضع المقترحات، وتتبع تنفيذ البرامج.،والعمل على تعزيز دعائم حزب التجمع الوطني للأحرار وإرساء قواعده في إطار شراكة مع أحزاب أخرى. ”

ودعا أخنوش خلال هذا الاجتماع، “جميع هياكل الحزب ومنظماته، إلى مواصلة الدينامية الايجابية التي يتفرد بها الأحرار، ومواكبة أنشطة الحزب والحكومة والفريقين البرلمانيين والمجالس المنتخبة، وتنشيط مقرات الحزب الجهوية والإقليمية والمحلية”.

وشدد على حزب الأحرار، على ضرورة “مواصلة عملية تأطير المواطنات والمواطنين واستكمال مبادرات الإنصات وبرامج القرب واعمال المقاربة التشاركية في تبني القرارات، إيمانا من الحزب بأن العمل السياسي هو واجب مستمر وغاية في حد ذاته وليس وسيلة مرحلية، مطالبا جميع هياكل الحزب وقواعده، بالمساهمة في إنجاح كل المحطات المستقبلية، والعمل على توسيع قنوات التنخيب الحزبي المبني على الكفاءة والاستحقاق و التدرج.

من جهة أخرى، أشاد عزيز أخنوش بمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء المظفرة والذي تميز بالوضوح والصراحة والصرامة وكان مفعما بالروح الإيجابية وبالتطلع نحو المستقبل، مسجلا أن الخطاب الملكي السامي وضع النقط على الحروف بخصوص مستجدات ملف وحدتنا الترابية، مشيداً بتأكيد الملك محمد السادس  أن المغرب لا ولن يتفاوض على صحرائه.

وهنأ أخنوش  الملك محمد السادس بحلول الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، مستحضرا تضحيات شهداء الوطن من أجل الاستقلال والوحدة الترابية، في هذه الملحمة العظيمة التي تؤرخ للحظة تاريخية مميزة لنضال الشعب المغربي.

إلى ذلك، نوه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج مسلسل الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا، مؤكدا أنها شكلت امتحانا ديمقراطيا ناجحا لبلادنا، وكرست قدرة المغرب على التدبير الناجع للعملية الديمقراطية، وتداول الأحزاب الوطنية على السلطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News