رياضة

الديربي.. التاريخ يقف إلى جانب الرجاء والوداد يتسلح بنتائج آخر 10 مواجهات

الديربي.. التاريخ يقف إلى جانب الرجاء والوداد يتسلح بنتائج آخر 10 مواجهات

تُشَدُّ أنظار الجماهير المغربية؛ البيضاوية خاصة، عشية اليوم إلى ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، مسرح الديربي رقم 131 بين الغريمين الأزليين، الوداد والرجاء الرياضيين، لحساب الجولة العاشرة من منافسات الدوري الاحترافي.

ويدخل الوداد مباراة اليوم، التي تنطلق في تمام الساعة الخامسة مساء، بعيدا عن الضغوط بحكم فارق النقاط الخمس التي يبتعد بها في صدارة الدوري الاحترافي عن الفريق الأخضر، المتعثر في الجولة الماضية عقب تعادل مخيب بملعبه أمام سريع وادي زم (0-0).

ويقف التاريخ إلى جانب الرجاء بـ36 انتصارا في 130 مواجهة جمعته بالوداد في البطولة الوطنية، فيما فاز الأخير في 32 مباراة، في حين يعد التعادل النتيجة المفضلة لـ”ديربي كازابلانكا” بعدما آلت إليه نتيجة 62 مباراة حتى الآن.

بيد أن المواسم الخمسة الأخيرة في الدوري (10 ديربيات) شهدت تفوقا وداديا بأربعة انتصارات مقابل فوزين للرجاء، بينما انتهت أربع مواجهات بالتعادل.

وتكتسي النقاط الثلاث للديربي الـ131، الذي يقوده الحكم صبري كريم، أهمية بالغة للفريقين معا قبل فترة التوقف الدولي المقررة بداية الأسبوع المقبل لفسح المجال للمنتخب الوطني الأول لإجراء آخر جولتين من تصفيات كأس العالم، والمنتخب الرديف الذي يخوض معسكرا خارجيا أخيرا قبل المشاركة في كأس العرب للمنتخبات بقطر نهاية الشهر الجاري.

ويسعى الوداد إلى تكريس أفضليته على الرجاء في الموسم الأخيرة، سيما بعد تغلبه عليه الموسم الماضي ذهابا (2-0) وإيابا (2-1)، لتوسيع الفارق للابتعاد في الصدارة التي يحتلها بـ25 نقطة، فيما الرجاء يسعى إلى تعويض تعثر الجولة الماضية وإعادة فارق النقاط مع منافسه الأحمر إلى نقطتين.

ولم يخسر الوداد، تحت قيادة مدربه الجديد وليد الركراكي، أي مباراة في الدوري هذا الموسم، ويملك ثاني أقوى خط هجوم بـ14 هدفا، وأقوى خط دفاع باستقباله لهدفين فقط في 9 مباريات.

ويتساوى الرجاء مع الوداد في عدد الأهداف المسجلة حتى الآن في البطولة الاحترافية، كما يملك بدوره خطا دفاعيا قويا هو الثاني من حيث صلابته بـ5 أهداف، الشيء الذي سيضفي ندية إضافية على المباراة.

الركراكي، الذي سيعيش أجواء الديربي لأول مرة في مساره التدريبي، استعاد خدمات أبرز لاعبيه الذين غابوا عن المباراة الأخيرة ضد أولمبيك خريبكة، وعلى رأسهم يحيى جبران وأيمن الحسوني، اللذان استنفذا عقوبة الإيقاف، فيما يستمر غياب رضا الجعدي وزهير مترجي بداعي الإصابة.

في المقابل، سيفتقد المدرب التونسي للرجاء، لسعد الشابي، خدمات المدافع الأيمن، عمر بوطيب ومحمد سوبول المصابين، إضافة إلى بدر بولهرود وجبريل سيلا ومصطفى كوياتي لاختيارات المدرب، علما أن محمود بنحليب وعبدالله فرح عادا من الإصابة في المباراة الماضية ضد سريع وادي زم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News