سياسة

خبير أمني لمدار21: الجزائر تحاول افتعال نزاع عسكري مع المغرب لتصريف عزلتها

خبير أمني لمدار21: الجزائر تحاول افتعال نزاع عسكري مع المغرب لتصريف عزلتها

قال الباحث والخبير المهتم بالشؤون الأمنية والعسكرية محمد شقير، إن إعلان الجزائر مقتل 3 جنود يراد به افتعال نزاع عسكري مع المغرب.

وأوضح الخبير الأمني في تصريح لجريدة “مدار 21″، أن تصعيد الجزائر ضد المغرب، وخاصة بعد توقيف تمديد الغاز، غايته تصريف العزلة التي تعيشها الجزائر في الفترة الأخيرة.

وأردف المتحدث ذاته أن الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام الجزائرية “بدون أدلة”، مشيرا أنه لا يجب أن يؤخذ بشكل جدي، خاصة أن السلطات المغربية لم تتفاعل معه ( الجيش المغربي ووزارة الخارجية المغربية).

وكان نظام العسكر قد خرج برواية أمس الأربعاء يعلن من خلالها مقتل ثلاث جزائريين، مدعيا أن المغرب يقف وراء ذلك.

وقالت رئاسة جمهورية تبون في بلاغ لها إن 3 جزائريين قتلوا بقصف لشاحناتهم على الطريق بين ورقلة ونواكشوط الموريتانية.

ورغم أنها لم تتوفر على معطيات مثلما اعترفت في بلاغها، إلا أن جمهورية العسكر، ترى أن “عدة عوامل” تشير إلى أن العملية تمت بأسلحة متطورة، متهمة المغرب بذلك دون أدلة.

بيان رئاسة جمهورية العسكر ذهب في تهديداته إلى أبعد حدود، مؤكدا أن ما ادعى أنه اغتيال لن يمضي دون عقاب.

وفي نفس السياق، أصدر الجيش الوطني الموريتاني، بلاغا رسميا ينفي صحة ما تم تداوله عبر مواقع إخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن تعرض قافلة شاحنات جزائرية لقصف من الجيش المغربي على الأراضي الموريتانية في شمال البلاد.

وقال الجيش الموريتاني في بلاغه “تداولت عدة مواقع ومنصات إعلامية منذ أمس خبر تعرض شاحنات جزائرية لهجوم شمال البلاد. ومن أجل إنارة الرأي العام وتصحيح المعلومات المتداولة، تنفي مديرية الاتصال والعلاقات العامة بقيادة الأركان العامة للجيوش حدوث أي هجوم داخل التراب الوطني. كما تدعو الجميع لتوخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News