سياسة

الرباح لـ”مدار21″: خلافاتنا طبيعية ولا جهة تنوي قطع الطريق على أحد

الرباح لـ”مدار21″: خلافاتنا طبيعية ولا جهة تنوي قطع الطريق على أحد

قلّل القيادي في حزب العدالة والتنمية، عزيز الرباح، من الخلافات التي ضربت حزبه في الآونة الأخيرة وأحدثت تصدعات كبيرة في صفوف حزب “وحدة الصف”، كما يقول شعاره، معتبرا أنها “عادية ولا تنتهي”.

الرباح وفي تصريح لـ”مدار21″، اعتبر الخلافات التي هزّت العدالة والتنمية “أمرا طبيعيا ما دام الحزب حيّا وقويا” مشيرا إلى أنها ليست “سابقة في تاريخ الحزب”.

وتابع الوزير السابق قائلا: “منذ التحقنا بالحزب مع الدكتور الخطيب كان الخلاف وقتها حول دستور 1996، ثم جاءت خلافات حول 20 فبراير ثم خلافات أخرى وقت البلوكاج، هذا هو حزب العدالة والتنمية، يتجدد باستمرار في عدد من المحطات”.

وشدّد المسؤول الحزبي على أن العدالة والتنمية يحتضن الجميع على الرغم من اختلافاتهم ورغم أنف الخلافات المتواترة على الحزب في عدد من المحطات، مشيرا إلى أن حزبه يضمن أن “يعبّر فيه الناس عن آرائهم في إطار المؤسسات، على اعتبار أنه حزب تحكمه مؤسّسات ووجب الحفاظ عليه، واليوم يوجد اختلاف حول المدة الاستثنائية فقط، بين سنة أو أن تكون مفتوحة وبالتالي لم يكن هناك منع لأي طرف أو جهة ستتحمل مسؤولية الحزب”، في إشارة إلى أن بعض قياديي الحزب لم يتعمّدوا قطع الطريق على عبد الإله ابن كيران من أجل تولي دفة القيادة.

وأضاف الرباح بالقول: “المرحلة تقتضي قيادة جديدة لـ25 سنة مقبلة، كما أن القيادة الأخيرة دبّرت المطبّات وهذه الأمواج العاتية بجهد كبير وقد وصلنا للنتائج التي وصلنا إليها اليوم، ونقول أن المؤتمر لن يحمل مفاجآت. سنصوت لمن يستحق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News