سياسة

المندوبة الحكومية بمليلية: سنفتح الحدود مع المغرب تدريجيا ولم نحدد موعدا

المندوبة الحكومية بمليلية: سنفتح الحدود مع المغرب تدريجيا ولم نحدد موعدا

كذّبت مندوبة الحكومة الإسبانية بمليلية المحتلة، صابرينا موح، الأخبار الرائجة إعلاميا، حول اقتراب موعد فتح الثغرين المحتلين بريا، مشدّدة على أنه سيكون “تدريجيا، لكن لم يحسم بعد في موعده”.

وأوضحت مندوبة الحكومة بمليلية في تصريحات صحافية، بأن هناك إمكانية لفتح حدود سبتة ومليلية مع المغرب “بشكل تدريجي، غير أنه وإلى حدود الساعة لم يتم بعد تحديد أي شيء بعد ولا أي موعد أو تاريخ محدد بهذا الخصوص”.

وعزت المتحدثة الأنباء التي ترد بشكل متكرر ودوري حول إعادة فتح الحدود، لكون الأمر الوزاري الذي يمدد إغلاق الحدود بين مدينتي سبتة ومليلية مع المغرب، ينشر في النشرة الرسمية للدولة كل شهر، كما حدث هذا السبت، مع تمديد الحد الأدنى للإغلاق حتى 30 نونبر 2021، وهو ما يفسر بحسبها “عودة التكهنات مرة أخرى بشأن موعد فتح الحدود”.

وتابعت المسؤولة الحكومية الإسبانية: “أؤكد أنه وإلى حدود الساعة لا يوجد حتى الآن موعد محدد بخصوص فتح الحدود”، مشيرة إلى أن الإغلاق من أساسه يرجع لـ”تطور الوباء والأزمة الصحية، بحيث أنه تم إغلاق الحدود، ومنذ ذلك الحين ونحن دائما نراقب الوضع حسب تقييم تطور المرض”، في تلميح للمسؤولة الحكومية إلى أنه لا علاقة للإغلاق بالأزمة الدبلوماسية بين البلدين على إثر استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي بهوية مزوّرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News