تربية وتعليم

أكاديمية الرباط تتصدر نتائج المدارس الإيكولوجية

أكاديمية الرباط تتصدر نتائج المدارس الإيكولوجية

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أنها حصلت على  المرتبة الأولى وطنيا في الاستحقاقات الثلاث “لبرنامج المدارس الايكولوجية “برسم الموسم الدراسي 2020/2021 التي تُنظم في إطار الشراكة بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

ووفق النتائج المعلن عنها من طرف لجان التحكيم المختصة، توجت 65 مؤسسة تعليمية بتراب الجهة  باستحقاق دولي ووطني، حيث تمكنت 27 مؤسسة تعليمية من الفوز بشارة اللواء الأخضر الدولي من أصل 71 شارة تم تززيعها على الصعيد الوطني.

كما فازت 20 مؤسسة تعليمية بالجهة على شهادة وطنية برونزية من أصل 64 شهادة على الصعيد الوطني مخصصة لهذا الصنف من المسابقة، كما حصلت 18 مؤسسة تعليمية بشهادة وطنية فضية من أصل 84 شهادة موزعة وطنيا، فضلا عن فوز تلاميذ وتلميذات أكاديمية الرباط سلا القنيطرة أيضا بجائزتين وطنيتين في المسابقة الوطنية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة مسابقة “كان يا مكان مدرسة إيكولوجية” التي نظمتها المؤسسة في نسختها الأولى لسنة 2021.

ويعد برنامج “المدارس الإيكولوجية” أحد برامج المؤسسة الدولية للتربية البيئية، الذي تم اعتماده بالمغرب منذ سنة 2006، من خلال مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.

ويهدف هذا البرنامج الذي يفتح المشاركة الطوعية في وجه المؤسسات التعليمية عبر إنجازها لمشروع بيئي باختيار عدد من المحاور البيئية المحددة، إلى نشر الوعي وإشاعة القيم وترسيخ السلوكات التي تهدف الى المحافظة المستدامة على البيئة، وتكوين جيل مسؤول بيئيا ومؤمن بقيم التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News