رياضة

الكعبي-مالانغو.. من سيُتوّج نفسه عريسا للديربي 130؟

الكعبي-مالانغو.. من سيُتوّج نفسه عريسا للديربي 130؟

تطلّ علينا مباراة الديربي البيضاوي اليوم السبت بمنافسة محتدمة بين الوداد، المتصدر، والرجاء، مطارده المباشر، في مقدمة الترتيب. لكن ستحمل مباراة اليوم في طياتها “ديربيّا” مصغّرا يضع “ماكينة” الأهداف الحمراء، أيوب الكعبي، في مواجهة “الغوليادور الأخضر”، بن مالانغو.

ويَدخُل مالانغو والكعبي مباراة الليلة وهما يقتسمان زعامة الهدافين بـ14 هدفا لكل منهما. وتُعلّق جماهير الفريقين آمال كبيرة عليهما من أجل الفوز في مباراة اليوم. الوداد للاقتراب أكثر من اللّقب، والرجاء لتشديد الخناق على غريمه الأحمر في الصدارة.

وساهم الكعبي (14 هدفا) في 30 في مائة من أهداف الوداد في الدوري هذا الموسم، بينما تظهر نسبة 37 في المائة التأثير الكبير للمهاجم الكونغولي في منظومة الرجاء الهجومية ودوره الكبير في بقاء “النسور” خلف غريمهم التقليدي.

ويشكّل مالانغو إلى جانب سفيان رحيمي القوة الضاربة لهجوم الرجاء هذا الموسم، فالأخير سجّل 11 هدفا في الدوري حتى الآن، ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ما يعني أن اللاعبيْن وقّعا معا 25 هدفا، أي 67.5 في المائة من أهداف الرجاء في البطولة الاحترافية هذا الموسم.

ويملك الوداد أقوى الخطوط الهجومية في الدوري هذا الموسم بـ47 هدفا، فيما سجل الرجاء 37 هدفا حتى الآن. بيد أن الأخير يملك خطا دفاعيا يعد الأقوى حتى الآن في البطولة الاحترافية باستقباله 19 هدفا في 24 مباراة بمعدّل 0.79 هدفا في المباراة، ويأتي بعده الخط الخلفي للوداد بـ20 هدفا.

وستُسلّط الأضواء في مباراة اليوم أيضا على حارسي الفريقين، أنس الزنيتي ورضا التكناوتي. فالأخير حافظ على نظافة شباك الوداد في 13 مباراة حتى الآن، مقابل 11 “كلين شيت” لحارس الرجاء، فهل ينجحان في كبح جماح هدّافي الدوري، مالانغو والكعبي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News