دولي

فيتنام تُسجل درجات حرارة قياسية

فيتنام تُسجل درجات حرارة قياسية

سجّلت فيتنام في أكثر من 100 محطة أرصاد جوية درجات حرارة قياسية في أبريل الماضي، وذلك فق البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية بالبلد، في الوقت الذي فيه تضرب موجة حرّ جنوب آسيا وجنوب شرقها.

وأثرت موجة حرّ شديد على آسيا في الأسابيع الأخيرة، من الهند إلى الفيليبين، وتسبّبت في وفيات ناجمة عن ضربات شمس وأدت إلى إغلاق مدارس.

وعرفت فيتنام ثلاث موجات حرّ شديد في أبريل، وفق ما أظهرت بيانات نشرها الجمعة المركز الوطني للتوقعات الجوية الهيدرولوجية، في حين وصلت درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في مدينتين مطلع الأسبوع.

ويتعلق الأمر بدرجات حرارة بالكاد أقل من درجة الحرارة القياسية التي سجّلت في فيتنام على الإطلاق والبالغة 44,2 مئوية في 7 ماي 2023.

وفي المجموع، سجّلت 102 محطة أرصاد جوية درجات حرارة قياسية في أبريل، فيما كان شمال فيتنام ووسطها الأكثر تضررا من موجة الحر مع درجات حرارة أعلى في المتوسط بمقدار 2 إلى 4 درجات مئوية من الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجّلت سبع محطات درجات حرارة تجاوزت 43 درجة يوم الثلاثاء.

وكانت مقاطعة دونغ ناي جنوب البلد من المناطق الأكثر تضررا بالطقس المتطرف الذي يضرب فيتنام، إذ نفقت في أحد خزّانتها مئات الآلاف من الأسماك.

وتوقّعت هيئة الأرصاد الجوية الفيتنامية موجات حرّ إضافية في ماي مع وصول درجات الحرارة إلى مستوى أعلى ب1,2 أو درجتين مئويتين من الأعوام السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News