رياضة

عاجل.. الرجاء ينتزع كأس العرش من الجيش ويؤكد تسيّده للكرة المغربية

عاجل.. الرجاء ينتزع كأس العرش من الجيش ويؤكد تسيّده للكرة المغربية

في لقاء القمة لتحديد بطل كرة القدم الوطنية خلال الموسم الجاري، تمكن الرجاء الرياضي من حسم النزال لصالحه بعد تفوقه على منافسه الجيش الملكي، في المباراة النهائية لكأس العرش، التي احتضنها ملعب أدرار بأكادير عشية اليوم الإثنين.

حسم لقب كأس العرش، الذي جاء بعدما استطاع الرجاء الرياضي انتزاع لقب البطولة الاحترافية، تم بأقدام كل من يسري بوزوق الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول تلاه تأكيد من طرف محمد بولكسوت في الدقيقة 79.

وكان فريق الجيش الملكي قد تمكن من تعديل النتيجة في الشوط الأول عبر هدف اللاعب زحزوح في الدقيقة 28، إلا أن نسور الدار البيضاء تمكنوا من استرجاع التفوق في المباراة.

وبدأ الرجاء، المنتشي بحسمه لقب البطولة الاحترافية في آخر جولاتها، بدون هزيمة وبعد مطاردة ماراتونية لأبناء العاصمة الرباط، (بدأ) المباراة بمحاولة الضغط، وذلك ما تأتى عنه هدف مبكر من توقيع اللاعب بوزوق في دقيقة 4 بعد تمريرة من الزرهوني.

واستمرت المباراة في هجمات متكافئة بين الفريقين لم تكن لها الخطورة المطلوبة على مرمى كل من أنس الزنيتي والمهدي بنعبيد.

وفي الدقيقة 19 شهدت المباراة انسلال آدم النفاتي محاولا مباغتة فريقه السابق، إلا الكرة تهادت بسهولة في يد الحارس بنعبيد.

محاولة سرعان ما رد عليها الجيش الملكي في الدقيقة 20 بعد تهديد شباك الرجاء إثر ضربة ركنية تم إبعادها بنجاح من طرف الدفاع.

وعاد الزنيتي لينقذ مرمى الرجاء مرة أخرى بتصديه لتسديدة أحمد حمودان في الدقيقة 24 إثر فرصة حقيقية للتهديف، ليتمكن اللاعب زحزوح من تعديل الكفة في الدقيقة 28 بعد تمريرة من اللاعب حريمات.

وكاد الجيش الملكي يقلب النتيجة لصالحه، إلا أن تسديدة خالد أيت دورخان تصدى لها الزنيتي بنجاح في الدقيقة 34 دون أن تكون لها الخطورة المطلوبة.

واستمر اللقاء متكافئا في شوطه الثاني مع تبادل هجمات من الطرفين في محاولة للتقدم في النتيجة دون أن تتكلل المحاولات بالنجاح.

تكافؤ سرعان ما أنهاه هدف المهاجم الرجاوي بولكسوت في الدقيقة 79، مهديا للرجاء التفوق في النتيجة ومعه لقب كأس العرش التاسع للرجاء الرياضي.

ولم يتمكن الجيش الملكي من العودة في النتيجة رغم المحاولات المتكررة من لاعبيه، ذلك أن استماتة الدفاع الرجاوي وتعزيز هذا الأخير من طرف المدرب الألماني جوزيف زينباور بتغييرات مركزة.

هذا والتحق أنس الزنيتي بالمنصة لتسلم كأس العرش بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وشكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وسعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة.

وانطلقت إثر ذلك الاحتفالات من طرف لاعبي ومدرب الرجاء الرياضي وسط فرحة هستيرية من الجماهير التي حجّت بكثافة لمناصرة فريقها بأكادير، لتعود بلقب ثمينه تضيف للخزائن الرجاوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News