رياضة

الاستقرار والثقة بالعناصر الشابة.. عوامل اكتساح الرجاء للكرة الوطنية هذا الموسم

الاستقرار والثقة بالعناصر الشابة.. عوامل اكتساح الرجاء للكرة الوطنية هذا الموسم

رافق إنهاء فريق الرجاء الرياضي للموسم الكروي 2023-2024 بتحقيقه لثنائية تاريخية ضمت كلا من درع لقب البطولة الاحترافية وكأس العرش، تساؤلات عديدة حول العوامل التي ساهمت في بسط سيطرة رجال المدرب الألماني جوزيف زينباور على الكرة الوطنية وتفوقه على عدد من الفرق التي لم تتساهل في منافستها على اللقبين.

وشكل فريق الجيش الملكي، المتوج بلقب النسخة السابقة من البطولة الاحترافية، منافسا عنيدا للنسور، حينما دخل رفاق محمد حريمات الموسم المنتهي وكلهم عزم على الدفاع عن درع البطولة وتحقيق لقب الدوري ال14 في تاريخهم، إلا أن اصطدامهم بالفريق الأخضر حال دون ذلك.

الاستقرار الفني

ساهم الاستقرار الفني بشكل كبير في تحقيق فريق الرجاء الرياضي للقبي البطولة الاحترافية وكأس العرش خلال هذا الموسم، بالنظر إلى قيادة مدرب متمرس من طينة الألماني، جوزيف زينباور لفريق متجانس تجمع بين لاعبيه الثقة والانضباط، مما انعكس بشكل إيجابي على أدائهم على أرضية الملعب.

كما أن التحضير الجيد والتدريبات المنتظمة ساعدت على تحسين اللياقة والخطط التكتيكية، ما أسفر عن تحقيق “النسور” لانتصارات مهمة وحصد البطولة الاحترافية وكأس العرش.

الإدارة والتنظيم

من الصعب ضمان استمرار النتائج الإيجابية لفريق ما، دون وجود إدارة تلبي طلبات الجهاز الفني وتسهر على توفير سبل الراحة للاعبي النادي، وذلك ما توفر داخل القلعة الخضراء حسب تصريحات عدد من لاعبي فريق الرجاء ومدربه الألماني، ورئيسه محمد بودريقة بدوره.

ولذلك، لعبت إدارة فريق الرجاء الرياضي والتنظيم داخل النادي دورًا محوريًا في نجاح الفريق هذا الموسم، لمساهمة الإدارة في توفير بيئة مستقرة وداعمة، عن طريق استقطاب لاعبين ومدرب ذوي كفاءة عالية، دون إهمال تعزيز التواصل الفعّال بين جميع الأطراف المعنية.

الثقة في العناصر الشابة

محمد زريدة، يسري بوزوق، والمهدي موهوب، ما هي إلا 3 أسماء ضمن قائمة كبيرة تضمنت لاعبين شباب حملوا على عاتقهم إعادة هيبة فريق الرجاء الرياضي، رافقتها ثقة من قبل الإدارة والمدرب زينباور في هاته العناصر، ما لعب دورًا حاسمًا في تحقيق هذا الإنجاز.

وبفضل الفرص المتاحة لهم والتوجيه الصحيح من الجهاز الفني، استطاع الشباب إظهار مواهبهم والمساهمة بفنياتهم وحماسهم في تحقيق الانتصارات، ولعل الثقة في الجيل الجديد للرجاء، تعكس رؤية النادي المستقبلية وتسهم في بناء فريق قوي ومتوازن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News