فن

هل يُطرح فيلم “البوز” بالقاعات السينمائية رغم غياب بطلته دنيا بطمة؟

هل يُطرح فيلم “البوز” بالقاعات السينمائية رغم غياب بطلته دنيا بطمة؟

أفادت مصادر بأن صناع فيلم “البوز” يستعدون لطرح عملهم السينمائي في خريف هذه السنة، بعدما كان منتظرا طرحه في شهر يونيو الماضي، غير أن توضيبه وعدم جاهزيته أجل طرحه.

وبعدما كان منتظرا أن تقص بطلته دنيا بطمة شريط عرضه في القاعات السينمائية، في منتصف السنة، غيبها تنفيذ الحكم الصادر في حقها عن محكمة النقض في قضية “حمزة مون بيبي”.

ويعد “البوز” أول فيلم لدنيا بطمة في مجال التمثيل، بعدما سجلت حضورا قويا في الموسيقى المغربية والعربية.

وطرح صناع الفيلم أغنيتين منه، كانت آخر واحدة تحمل عنوان “مطلقة” الذي انتشرت مقاطع منها في وقت سابق،على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن فئة من الجمهور يرى أنها تعكس جزءا من حياة بطمة الشخصية، وتعبر عن فترة طلاقها.

وأفصحت كاتبة أغاني الفليم في تصريح سابق لجريدة “مدار21” بأن الفيلم يتضمن ثلاث أغان من كلماتها وألحان فؤاد خدري وتوزيع مختار علوي، قرر صناعه إصدارها بشكل متعاقب.

وعن أغنية مطلقة، كشفت الكاتبة بشرى نيت القاضي أنها استلهمت كلماتها من قصة بطمة الحقيقية من خلال متابعتها لـ “البث المباشر” الذي خرجت به دنيا سابقا وسردت فيه بتأثر وقائع حول طلاقها.

وفيلم “البوز” من توقيع المخرجة ديمنة بونعيلات، التي أشرفت على تصويره في مدينة أكادير وإنتاج مؤسسة “خدمات إعلامية”، وتجسد فيه بطمة التي تخوض أول مرة تجربة التمثيل في مسيرتها الفنية، دور فتاة بسيطة ابنة حي شعبي تمتلك صوتا جميلا يجعلها تبلغ الشهرة بعد تخطيها العديد من العقبات بالصدفة.

ويضع فيلم “البوز” تفاهة الويب والشهرة المزيفة دون تقديم أي محتوى هادف تحت المجهر، وينبش في ظاهرة “البحث عن الشهرة” بطرق غير أخلاقية، حيث إن الفيلم يندرج ضمن خانة الأعمال الاجتماعية، وتتخلله أجواء غنائية.

وشارك الممثلان التركيان مرت آلتنشك ومراد داناجي، بطلا مسلسل “سامحيني”، في الفيلم بصفتهما ضيفي شرف، إذ صورا عددا من المشاهد بمناطق مختلفة بأكادير.

وشارك في بطولته إلى جانب دنيا بطمة وشقيقتها كل من نعيمة بوحمالة، ورفيق بوبكر وعبد الله فركوس، وفضيلة بنموسى، وبشرى أهريش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News