سياسة

أخنوش: رغم الإكراهات الحكومة “بقات واقفة” والهدف ترك “مورال” المواطن طالع

أخنوش: رغم الإكراهات الحكومة “بقات واقفة” والهدف ترك “مورال” المواطن طالع

أكد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن الحكومة “بقات واقفة” رغم الإكراهات التي واجهتها منذ تعيينها، مشددا في الوقت نفسه أن الهدف هو “ترك مورال المواطن “طالع”.

جاء ذلك في كلمة لأخنوش ضمن لقاء النسخة الثانية من المناظرة الوطنية لهيئة المهندسين التجمعيين، تحت شعار “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، اليوم السبت بمدينة طنجة.

وأعلن عزيز أخنوش انخراطه في العمل الميداني الذي قطع عهدا على نفسه بتنفيذه منذ انتخابه رئيسا لحزب التجمع الوطني للاحرار، مضيفا “لا يمكن أن يكون هناك انخراط لكل المناضلين وأغيب عنكم”.

وشدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على أنه يرفع شعار أ”غراس أغراس” خدمة للمغرب والمغاربة، معتبرا أن مراحل الحكومة لم تكن سهلة بسبب العديد من الإكراهات التي واجهنا “ولكن بقينا واقفين”.

أخنوش في كلمته خلال المناظرة المذكورة،والتي عرفت حضور ثلة من قيادي يوالحزب، أكد اشتغال حكومة على الإشكالات المرحلية التي واجهت الحكومة ومنها التضخم، مضيفا أن هدف الحكومة هو ترك “مورال” المواطن طالع.

وفي هذا الصدد، اعتبر أخنوش على أن الحكومة تبذل مجهودا كبيرا في مجال الشغل من خلال دعم الاستثمار العام والخاص، موضحا أن “المغرب الجديد قادم بقوة عبر استثمارات كبرى والتي جاءت في ميثاق الاستثمار”.

وشدد أخنوش على أن جينات الحزب مبنية على الاستثمار، لافتا في الوقت نفسه على أن قطاع التشغيل يواجه إشكالات من قبيل ضعف التساقطات، وتأثير ذلك على المجال الفلاحي.

وبخصوص قطاعي الصحة والتعليم، استشهد أخنوش بما قامت به الحكومة في إقليم طاطا، معتبرا أن “مدارس الريادة أبانت عن تحول كبير في المدرسة العمومية، من خلال التعلمات واللغات والحساب”.

وقال أخنوش إن تلميذة بإقليم طاطا أوصته بأن يبلغ سلامها للملك محمد السادس، قائلة “سلم على الملك محمد السادس”، مشيرا إلى أن هذا دليل على أن المغاربة بجميع فئاتهم يعرفون مهندس التنمية في المغرب وهو ملك البلاد.

من جهة ثانية، لفت أخنوش على أن الذكاء الجماعي للمغاربة، ينتج أفكارا مهمة رغم الظروف الصعبة، مضيفا “حنا قابلين الطريق لتحقيق ما تم الالتزام به أمام المغاربة”.

وفي الوقت الذي قدم فيه أخنوش الشكر للمهندس المغربي والتجمعي، قال إن “هناك انتظارات كبيرة لهم ولكن ما زال أمامنا سنتين لتحقيق الاهداف التي سطرناها، معتبرا أن المهندس في صلب اهتمامات الحزب.

وفي هذا الصدد أكد أخنوش أن حزبه فتح المجال للمهندسين سواء في الهيئات المنتخبة الجهوية والوطنية أو على مستوى تحمل المسؤولية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News