رياضة

تحديد موعد وملعب كلاسيكو نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش

تحديد موعد وملعب كلاسيكو نهائي كأس العرش بين الرجاء والجيش

حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد “كلاسيكو” نهائي كأس العرش، الذي سيجع الرجاء الرياضي، بطل المغرب، بالجيش الملكي.

وأعلنت جامعة الكرة، في بلاغ مقتضب عبر بوابتها الإلكترونية، أن المباراة النهائية لنيل كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2023-2022، والتي ستجمع فريقي الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية (الجيش الملكي) ونادي الرجاء الرياضي، ستجرى يوم الإثنين 01 يوليوز المقبل.

وأكد البلاغ أن نهائي الكأس الفضية سيجرى بملعب أكادير الكبير، الذي استضاف مبارتي نصف النهائي، وشهد أعمال شغب وعنف بعد مباراة الرجاء ومولودية وجدة، أوقف رجال الأمن على إثرها 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والسرقة والتخدير، وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وألحقت أعمال الشغب التي تلت المباراة خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلا عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

ويشكل إجراء نهائي كأس العرش بأكادير تحديا للسطات الأمنية بمدينة أكادير، نظرا للحساسية المفرطة بين أنصار الجيش الملكي والرجاء الرياضي، إضافة إلى جماهير الفريق المحلي، حسنية أكادير، الذي اتهمته فئة من أنصار الرجاء بإشعال فتيل شغب الثلاثاء الماضي.

وستكون مباراة الإثنين المقبل، بين “النسور” و”الزعيم” ثأرية للأخير، الذي سيحاول تعويض خسارة لقب الدوري الاحترافي في الدورات الأخيرة لصالح الرجاء بإحراز كأس العرش الـ13 في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي.

من جانبه، يراهن الرجاء على مواصلة موسمه الاستثنائي بإحراز الثنائية، ومشاركة غريمه الوداد وصافة ترتيب الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش بـ9 ألقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News