فن

مروان خوري: فخور بالمشاركة في مهرجان “موازين” والموسيقى العربية ليست بخير

مروان خوري: فخور بالمشاركة في مهرجان “موازين” والموسيقى العربية ليست بخير

أكد الفنان اللبناني، مروان خوري على حرصه الدائم على التواجد في مهرجان موازين لكونه محطة مهمة لأي فنان ولاستضافته لنجوم بارزين على الصعيدين العربي والدولي.

وشدد مروان خوري في الندوة الصحفية بالعاصمة الرباط التي سيعقبها حفله الغنائي على خشبة المهرجان، على حرصه على مواكبة المستجدات الموسيقية التي طرأت خلال هذا العصر مع الحفاظ على لمسته التي ميزت مساره منذ انطلاقته.

وبخصوص القضية الفلسطينية، أبرز النجم خوري الدور الكبير الذي تلعبه الموسيقى في التعريف بالقضية وإيصال رسالة مفعمة بالمحبة والسلم ونبذ العنف.

كما أوضح صاحب ريبيرتوار موسيقي غني بالأغاني الشهيرة من قبيل “كل القصايد” و”خدني معك”، أنه ‘‘لطالما كان الفنان يحمل في عاتقه رسالة فنية، مؤكدا على ضرورة الاختفاظ بمواقفه السياسية لنفسه لكونه “فنانا للجميع” على حد تعبيره’’.

وبالنسبة للأغنية المغربية، فقد نوه المطرب الملقب “بالفنان الشامل” بالعديد من الأصوات المغربية والمواهب التي برزت في برامج تلفزيون الواقع، واستفادت من التراث المغربي الأصيل والتنوع الموسيقي الذي يزخر به المغرب.

كما أبرز مروان خوري في السياق ذاته مدى النجاح الفني الذي بصم عليه سعد لمجرد، وعدد من الفنانين المغاربة الذين جمعوا بين الموهبة والتخطيط الجيد لمسارهم الفني.

ولفت خوري إلى انفتاحه على القيام بديو مع فنان مغربي، ذاكرا على سبيل المثال الفنانة المغربية “جنات” التي وعد عشاقه بعمل فني مشترك معها، معبرا كذلك عن إعجابه بصوتها.

ولم يخفي الفنان اللبناني تخوفه مما وصل إليه الذكاء الاصطناعي على جميع الأصعدة عموما، والمجال الفني خصوصا، بقوله: “بات هذا الروبوت يرغب في منافسة الإنسان في فنه وهذا شيء خطير، مؤكدا على أن جيله محظوظ للغاية لكونه نشأ في ظل غياب لهذه التكنولوجيا.

وحول برنامجه لحفله مساء اليوم الأربعاء، وما إذا كان سيسيطر الطابع الرومانسي على أغانيه في الحفل رد خوري ممازحا الحاضرين بقوله: “كيف لي أن لا أكون رومانسيا وأنا معكم بالمغرب، مقرا بحضور أن الرومانسية بمشاركةرفيقهالبيانو وفرقته الموسيقية.

وبخصوص سبب نسب الرومانسية إليه، أكد مروان خوري أنه بطبعه رومانسي، بالنظر إلى سيطرة هذا الشكل الموسيقي على أغانيه منذبداية مساره الفني.

ومن المرتقب أن يقابل الفنان اللبناني، مروان خوري جمهوره بالمسرح الوطني محمد الخامس بالعاصمة الرباط، مساء اليوم الأربعاء ضمن فعاليات الدورة ال19 من مهرجان موازين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News