رياضة

الأمتار الأخيرة.. من يظفر بلقب البطولة “النسور” أم “العساكر”؟

الأمتار الأخيرة.. من يظفر بلقب البطولة “النسور” أم “العساكر”؟

يترقب متتبعو الشأن الرياضي بالمغرب، لقائين حارقين سيحسمان في تحديد هوية حامل لقب النسخة السابعة والستين من البطولة الاحترافية المغربية، بين متصدر جدول ترتيب الدوري فريق الرجاء الرياضي برصيد 69 نقطة، ووصيفه نادي الجيش الملكي صاحب 68 نقطة، حينما سيواجهان فريقي مولودية وجدة والفتح الرباطي على التوالي.

وسيدخل رجال المدرب جوزيف زينباور مباراة مولودية وجدة تحت شعار “الفوز ولا شيء غيره”، طمعا في تتويج “موسم اللاخسارة” بلقب الدوري المحلي الثالث عشر في تاريخ النادي بعد غياب دام 4 سنوات عن خزائنه.

بينما سيضرب حامل اللقب فريق الجيش الملكي موعدا مع رابع جدول الترتيب الفتح الرباطي في ديربي ناري، رغبة في تحقيق الفوز ومنتظرا هدية من مولودية وجدة للإطاحة بمتصدر الدوري الرجاء، والحفاظ بذلك على لقبه.

وفي هذا الصدد، أقر المحلل والناقد الرياضي، عبد العزيز البلغيتي بأن كافة المعطيات تصب في صالح فريق الرجاء الرياضي في مباراته أمام المولودية الوجدية، لكونه سيكون أكثر أريحية وتركيزا على اللقب، مؤكدا أنه من المستحيل أن يكون هناك تهاون من قبل لاعبي فريق الرجاء، خاصة بوجود المدرب الألماني جوزيف زينباور.

وتابع عبد العزيز البلغيتي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن المدرب الألماني “للنسور” انسجم سريعا مع طريقة اللعب والعقلية الرجاوية، علاوة على اشتغاله كثيرا على الجانب البدني والجاهزية الذهنية للاعبيه، ما يمنحه أفضلية كبيرة كمدرب.

وبخصوص اللقاء الآخر الذي سيجمع بين فريقي الجيش الملكي والفتح الرباطي، توقع البلغيتي أن يدخل فريق الجيش الملكي لقمة الديربي العاصمي في مواجهته للفتح الرباطي والذي يعد أحد الفرق المنافسة بقوة على مراكز وسط جدول الترتيب، ساعيا لتحقيق الفوز والقتال على ثلاث نقاط في انتظار نتيجة تكون في صالحه بوجدة.

وأكد المحلل والناقد الرياضي، أنه وبالرغم من تصدر “الزعيم” بأريحية لجدول ترتيب البطولة الاحترافية في دورات عديدة سابقة، إلا أن كرة القدم تحتاج إلى صبر وإلى البقاء في القمة.

وأرجع البلغيتي سبب فقدان فريق الجيش الملكي لصدارة الدوري لعدم قدرة مدربه التونسي نصر الدين نابي على القيام بتغييرات على تشكيلة ناديه، بقوله: “عديد من الأمور والضغوطات إلى جانب الإصابات وسوء الحظ كذلك حالت دون نجاح المدرب التونسي في الحفاظ على مركز الصدارة”.

ولم يمنع ذلك البلغيتي من الإطراء على محمد حريمات وزملائه من لاعبي “الزعيم” الذين أبلوا البلاء الحسن في النسخة الحالية من البطولة الاحترافية منذ انطلاق منافساتها في شهر غشت الماضي.

وأقر المتحدث عينه بأن نادي الجيش الملكي سيكون منافسا قويا لفريق الرجاء الرياضي العائد بقوة بعد عديد من الأزمات خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن تعيين المكتب المديري للنادي الأخضر المدرب الألماني، جوزيف زينباور على رأس الطاقم الفني “للنسور” ومنح الرقت الكافي لإيجاد توليفة جيدة من ناحية التركيبة البشرية، منحت القوة للفريق البيضاوي.

وشدد على أن زملاء آدم النفاتي يستطيعون البصم على موسم مثالي بالتتويج بدرع البطولة الاحترافية، لكونهم يملكون مصيرهم بين أيديهم بتحقيق الفوز على أصحاب الأرض هناك بوجدة.

كما لفت إلى أن فريق مولودية وجدة الذي يتخبط بالنزول إلى القسم الوطني الثاني سيسعى بكل جهده للعب مباراة نهائية تحت عنوان “كن أولا تكون”، مؤكدا أنها ستمثل بالنسبة لرجال المدرب فوزي جمال لقاء تكسير العظام.

لذلك أكد أن مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة ستكون مباراة حارقة مقارنة بنظيرتها في العاصمة الرباط التي ستجمع بين الجيش الملكي والفتح الرباطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News