رياضة

رئيس الدفاع الحسني الجديدي: موسمنا كان شاقا وسنعيد النادي للمنافسة

رئيس الدفاع الحسني الجديدي: موسمنا كان شاقا وسنعيد النادي للمنافسة

تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي من تحقيق الصعود إلى القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية، بعد تعادله مع مضيفه أولمبيك الدشيرة بنتيجة (0-0)، في المباراة التي جمعتهما، السبت، بملعب محند ازعطيط بإنزكان، برسم الدورة الـ30 والأخيرة.

إنهاء “فارس دكالة” الموسم الحالي في وصافة ترتيب الدرجة الثانية من البطولة الاحترافية برصيد 52 نقطة، خلف المتصدر النادي المكناسي صاحب 58 نقطة، منحه بطاقة العودة للحضور بقسم الأضواء رفقة كبار الكرة المغربية.

وبهذا الصدد، أقر رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي، عبد اللطيف المقتريض بأن موسم 2023/2024 والذي تنافس خلاله بالقسم الوطني الثاني كان “شاقا”، بالنظر للتنافس المحتدم بين عديد من الفرق الكبرى والقوية والتي أبانت من خلال مبارياتها على مستواها الجيد.

وأكد عبد اللطيف المقتريض في تصريح لجريدة “مدار21″، أن حدة التنافسية التي شهدتها هذه النسخة من منافسات هذا القسم تبين من خلال مواصلة تسجيل التنافسية حضورها حتى آخر دورة ولآخر الدقائق، وذلك بهدف حسم هوية الفريق الثاني الصاعد بجانب النادي المكناسي إلى دوري الأضواء.

كما هنأ المقتريض النادي المكناسي وفريق الدفاع الحسني الجديد وجماهيرهما بعدما حققا الصعود، متمنيا حظا موفقا لفريق الكوكب المراكشي لكونه نادي يحمل تاريخا عريقا وترسانة جيدة وجماهير غفيرة التي واصلت في تشجيع ناديها المفضل إلى آخر رمق.

وشدد رئيس “فارس دكالة” على أن عددا من المؤثرات والتصطدامات التي واجهها ناديه، لم تمنعه من المنافسة بقوة على البطاقة الثانية المؤهلة لدوري الأضواء، وذلك ما تحقق حينما نجح الدفاع الحسني الجديدي في تسجيل اسمه للحضور مع الكبار في الموسم القادم.

وبهذه المناسبة، شكر المقتريض شكر الجماهير الدكالية سواء المتواجدة داخل أرض الوطن أو خارجه والتي ساندت الفريق الجديدي على مدار السنة، إلى جانب كافة مكونات النادي.

كما شكر المتحدث عينه شركاء النادي ممن ظلوا بجانب الفريق وآمنوا به رغم البداية الاقتصادية الصعبة لنادي الدفاع الحسني الجديدي بالدور الثاني والتي تمثلت في قيمة المديونية في عاتقه والتي بلغت 20 مليون درهم، إلا أنه تمكن من تجاوزها بنجاح.

وبخصوص الموسم القادم، أكد رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي أنه وبهدف الحفاظ على استمرارية “فارس دكالة” في المنافسة بالبطولة الاحترافية، سيتم مناقشة عدد من التدابير واللبنات سواء التقنية أو الاقتصادية مع شركاء النادي.

وأضاف أن القيام بذلك من شأنه أن يحافظ على تنافسية فريقه خلال الموسم القادم “كما عود الجماهير المغربية طيلة سنوات مضت التي تابعت الفريق الجديدي وهو ينافس على البطولة الاحترافية ناهيك عن المشاركة بدوري أبطال إفريقيا” حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News