صحافة وإعلام

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يناصر فلسطين

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يناصر فلسطين

تنظم الدورة ال 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون ما بين 26 و 29 يونيو الجاري بتونس.

وقد اختير شعار “نصرة فلسطين” لهذه الدورة من المهرجان المنظم من قبل اتحاد إذاعات الدول العربية بالشراكة مع وزارة الثقافة التونسية والإذاعة والتلفزيون التونسي و”عربسات”.

ويشتمل برنامج المهرجان على عدة أنشطة منها الندوات، التي تتطرق إلى تيمات حديثة في الإعلام وتقنياته، منها “إعلام الحرب، أو الحرب على الإعلام: فلسطين نموذجا” ، وإشراك الجمهور باستخدام الذكاء الاصطناعي” و”في الفضاء الرقمي والتأثير على الرأي العام”، هذا بالإضافة إلى “منتدى التعاون الصيني العربي في مجال المرئيات والصوتيات”.

وإلى جانب فعاليات الندوات سيتم تنظيم “معرض التكنولوجيا”، حيث سيتم فيه عرض أحدث التقنيات والأدوات في مجال الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

وعلى هامش المعرض تنظم” سوق للبرامج” تعرض فيه شركات الإنتاج أحدث إنتاجاتها وتعقد لقاءات مع ممثلي الهيئات الإذاعية والتلفزيونية لتسويق إنتاجاتها.

ويتنافس المشاركون، حسب المنظمين، في مختلف الفئات منها الدراما، البرامج الوثائقية، البرامج الحوارية، والبرامج الترفيهية.

ويكرم المهرجان خلال هذه الدورة نخبة من المبدعين العرب من نجوم الشاشة والإعلاميين.

ويسعى المهرجان، وفق المنظمين، إلى دعم الإعلام الفلسطيني وتعزيز صوت فلسطين في الساحة الإعلامية الدولية، وإلى تعزيز روح التعاون بين الإذاعات والتلفزيونات العربية لنشر الوعي الدولي بالقضية الفلسطينية.

ويهدف، بالخصوص، إلى تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي والنهوض به، و فتح قنوات التواصل وتيسير سبلها، وتوطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين في مختلف فعاليات المهرجان.

كما يروم حث المنتجين في المجالين المرئي والمسموع على الاستجابة أكثر فأكثر للمتطلبات الحقيقية لجمهور المتلقين العرب، وتحفيز المبدعين على الإنتاج التلفزيوني والإذاعي الجيد، الذي يسعى إلى التعريف بالحضارة العربية، ويترجم الواقع العربي المعاصر في شتى ظاهره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News