سياسة

حنان رحاب: خمسة محددات تؤطر معارضة الاتحاد الاشتراكي للحكومة

حنان رحاب: خمسة محددات تؤطر معارضة الاتحاد الاشتراكي للحكومة

قالت القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حنان رحاب، إن معارضة الاتحاد الاشتراكي للحكومة خلال المرحلة الحالية مؤطرة بخمسة محددات هي الوطنية والواقعية والاقتراحية والقوة والتشاركية.

وأوضحت عضو المكتب السياسي لحزب الوردة أن معارضة حزبها ستكون معارضة وطنية أولا أي أنه “في قضايا الوحدة الترابية والمصالح الخارجية لبلدنا ،فنحن مع الخيارات الكبرى للدولة كما تعبر عنها القرارات والسياسات الملكية، والتي تتميز بإشراك كل التعبيرات الحزبية والمجتمعية واستشارتها”.

ووصفت رحاب معارضة الحزب، في تدوينة على صفحتها بفايسبوك، ب”الواقعية”، قائلة ” لن نلجأ للمزايدات ، بمعنى أننا نعرف إمكانات بلدنا ، ونعرف ما يمكن القيام به ،وما لا تسمح به وضعييتنا الاقتصادية،، لذلك سنعارض القرارات التي نرى أن هناك بدائل افضل بتكلفة معقولة”.

وبالمعارضة الاقتراحية تحدثت المناضلة الاتحادية عن جانب صياغة مقترحات القوانين معبرة عن كفاءة  الاتحاد الاشتراكي بما يملك من أطر قانونية واقتصادية وسياسية وجتماعية تمكنه من صياغة مقترحات قوانين والدفاع عنها.

وأكدت أن الحزب سيكون أيضا قويا في معارضته “بمعنى أننا سنكون واضحين في رفض اي مشروع قانون إذا كان يستهدف الطبقات الفقيرة والمتوسطة، أو حق الأجيال القادمة في تنمية مستدامة، أو الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية”.

كما سينهج “معارضة تشاركية” أي أنه “رغم أن الاتحاد الاشتراكي هو الحزب الأول في المعارضة من حيث المقاعد سنسعى لعمل تشاركي عبر التنسيق مع كل الفرق والمجموعات النيابية في المعارضة ،في احترام تام لوزنها السياسي وتاريخها وعملها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News