فن

حميد زيان يجمع الخياري وفهيد في شريط تلفزيوني كوميدي

حميد زيان يجمع الخياري وفهيد في شريط تلفزيوني كوميدي

شرع المخرج حميد زيان في تصوير عمل كوميدي جديد لصالح التلفزيون في الموسم الجديد من الأعمال التلفزيونية، بعدما سجل حضوره في الموسم المنصرم بعمل أمازيغي.

وفي هذا الصدد، كشف المخرج حميد زيان في تصريح لجريدة “مدار21” أن عمله سيكون عبارة عن شريط تلفزيوني كوميدي، من بطولة ابتسام العروسي، ورفيق بوبكر، ومحمد الخياري، وعبد الخالق فهيد، وسحر الصديقي.

ويأتي هذا العمل، بعدما قدم حميد زيان مسلسله الأمازيغي الريفي “أفاذار”، الذي يحكي  قصة “يزة” التي تناضل من أجل تحقيق ذاتها والانتصار على كل المصاعب.

وكان لاسم المسلسل “أفاذار” أي الصبار (نبتة معروفة بمقاومتها للتقلبات المناخية والصمود في المناطق القاسية التي تعاني من الجفاف)، له دلالة ويحيل على ارتباط شخصية “يزة” بطلة العمل، التي تتخرج من الجامعة وتفشل في الحصول على فرصة عمل، لتقرر افتتاح تعاونية لمنتوجات من نبتة الصبار، وتناضل من أجل تحقيق ذاتها، وفق ما كشفه في تصريح للجريدة.

وضمن تفاصيله، لن يكون طريق وصول يزة إلى هدفها سهلا، إذ تعترضها العديد من الحواجز والعراقيل التي يضعها أمامها أحد المنتخبين المحليين، ظنا منه أن نجاحها سيعرض طموحه السياسي إلى الخطر، وتصبح منافسة له في الانتخابات المقبلة، سيما أنها تجمع حولها نساء القرية وتقنعهن بأفكارها، ما يجعله يُضيق عليها ويحاربها، بينما تجسد هي “مقاومة الفتاة الريفية وصمودها وطموحها، وإصرارها على تجاوز كل العراقيل والمشاكل”.

وتعد قصة يزة الموضوع الرئيس للمسلسل، والعمود الفقري له، لكن تتفرع عنه مجموعة من المواضيع الأخرى والأحداث الفرعية التي تناقش مجموعة من القضايا والمشاكل التي تهم المجتمع المغربي بصفة عامة، والمجتمع الريفي بصفة خاصة، إذ هناك أحداث لها خصوصية تهم منطقة الريف بحكم أن السيناريست ومنفذ الإنتاج ينتميان إلى هذه المنطقة.

وجمع هذا العمل الأمازيغي الريفي جمع مجموعة من الممثلين، ضمنهم شيماء علاوي، وسعيد المرسي، وهيام المسيسي، وميمون زينون، وسميرة مصلوحي وفاروق أزنباط، وغيرهم.

وأشرف زيان على إخراج فيلم “بنت الفقيه” الذي لم يصدر بعد بالقاعات السينمائية، الذي تقود بطولته ابتسام تسكت التي تجسد دور “زهرة”، فتاة تعيش في منطقة نائية بإحدى القرى، وهي عاشقة للموسيقى والغناء، وترغب في أن تحترف المجال الفني، لكنها مع الأسف تفشل في الوصول إلى هدفها، إثر العراقيل والأزمات التي تواجهها.

وفي تفاصيله أيضا، ستواجه زهرة صعوبات كثيرة، سيما أن والدها فقيه بالمنطقة، يحرمها من ممارسة هوايتها، وتحت ضغوطات معينة وبسبب ظروف قاسية ستقرر الهروب نحو المدينة ظنا منها أنه مكان تحقيق أحلامها.

ولن تجد زهرة الطريق معبدة في المدينة لتحقيق حلم الغناء، إذ ستصطدم أيضا بصعوبات وعراقيل، إذ رغم أن المدينة تبدو مغرية، لكن تحت طاولة المغريات هناك الكثير من الاستغلال والعراقيل والحواجز.

وامتلاك بطلة الفيلم لصوت جميل سيحولها من عتبة الإقصاء والتهميش إلى عتبة الشهرة والأضواء، بسبب مقطع فيديو ينتشر صُدفة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وضم هذا الفيلم ربيع القاطي، حسن فولان، زينب عبيد، ناريمان سداد، مراد حميمو، هشام الوالي وأحمد الناجي، إلى جانب بطلته ابتسام تسكت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News